مباراة ليفربول ضد توتنهام فى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-19، القنوات الناقلة، الغيابات والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 12:21 صباحًا
مباراة ليفربول ضد توتنهام فى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-19، القنوات الناقلة، الغيابات والتشكيل المتوقع

يفتح استاد واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية “مدريد” أبوابه لاستضافة قمة أوروبية تجمع بين ليفربول وتوتنهام يوم السبت 1 يونيو 2019، الموافق 27 رمضان 1440 هجريًا، في المباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2018-19.

فجر الريدز مفاجأة من العيار الثقيل هزت العالم أجمع، بريمونتادا تاريخية في آنفليد والفوز برباعية نظيفة على حساب برشلونة والتأهل إلى المباراة النهائية من دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، أما في الدوري أنهى الريدز موسمه بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين دون رد، لينهي الموسم في وصافة جدول الترتيب برصيد 97 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي ، فمنذ انطلاقة الموسم  خاض ليفربول 38 مباراة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 30 مباراة، وتعادل في سبع، وتلقي هزيمة واحدة فقط.

على الجانب الآخر نجح توتنهام فى بلوغ المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه أياكس 3-2 مساء الأربعاء على ملعب “يوهان كرويف أرينا” فى إياب نصف النهائى، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الهولندي بهدف نظيف ليتأهل الفريق اللندني بأفضلية التسجيل خارج الأرض، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة، أما فى الدوري فيحتل الفريق المركز الرابع برصيد 71 نقطة، فمنذ انطلاقة الموسم  خاض السبيرز 38 مباراة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 23 مباراة، وتعادل في 2 ، وتلقي الهزيمة فى 13 مباراة.

معلق مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم في دوري ابطال اوروبا

تم تحديد توقيت ليفربول ضد توتنهام ليكون يوم السبت 31 من يونيو 2019، ليكون توتنهام مع ليفربول بتوقيت السعودية في تمام الساعة العاشرة مساءً، بينما يكون وقت إذاعة ليفربول وتوتنهام مباشر في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، بينما يكون توقيت الليفر وتوتنهام اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر، والمغرب، وتونس.

سيكون ملعب نهائي دوري الابطال 2019 واندا ميتروبوليتانو، بينما سيكون معلق مباراة ليفربول اليوم ضد توتنهام هو رؤوف خليف والذي سيعلق من الملعب مع خليل البلوشي، وسيكون هناك أيضاً معلقين علي مباراة الليفر ضد توتنهام وهم حفيظ دراجي، ويوسف سيف، بالإضافة إلي معلق النهائي اليوم أيضاً سيكون علي محمد علي، وعبد الصمد عبد الستار أيضاً من معلقين نهائي دوري الأبطال 2019، وأيضاً رؤوف خليف.

مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم.. الموعد والقنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019

شهد نهائي دوري أبطال أوروبا مقابلة فريقين من نفس البلد ست مرات قبل ذلك، وثاني مرة لفريقين من إنجلترا، حيث فاز مان يونايتد على تشيلسي في نهائي 2008، وسوف يكون نادي توتنهام ثامن نادي إنجليزي يشارك في نهائي الشامبيونزليج لتكون أكثر دولة شاركت أنديتها في النهائي، وبعدها إيطاليا وألمانيا بعدد 6 أندية من كل دولة.

وفيما يخص موعد مباراة ليفربول وتوتنهام مباراة محمد صلاح التي يأمل بها الجميع أن يتوج النجم العربي محمد صلاح بعد خسارة الفريق في الدوري الماضي أمام ريال مدريد، ويذكر أن فريق ليفربول التقى مع فريق توتنهام 170 مرة قبل ذلك، حقق ليفربول الفوز في 79 مباراة، وفاز توتنهام في 48 مباراة، وكانت التعادل في 43 مباراة

صورة ذات صلة

وقد حقق نادي ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل ويبحث عن اللقب السادس، نادي توتنهام يصل لأول مرة في تاريخه لنهائي تلك البطولة، نهائي دوري أبطال أوروبا شهد مقابلة فريقين من نفس البلد 6 مرات من قبل، وثاني مرة لفريقين من إنجلترا، حيث فاز مان يونايتد على تشيلسي في نهائي 2008، نادي توتنهام سيكون ثامن نادي إنجليزي يشارك في نهائي الشامبيونزليج، لتكون أكثر دولة شاركت أنديتها في النهائي، يليها إيطاليا وألمانيا بعدد 6 أندية من كل دولة وصلوا للنهائي.

هذا وتأمل الجماهير المصرية والعربية في أن يتوج النجم العربي محمد صلاح مع ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا، وخاصة بعد خسارة الفريق في النهائي الماضي أمام ريال مدريد، صفوف ليفربول كاملة العدد لخوض النهائي الكبير، ألتقى ليفربول وتوتنهام من قبل تاريخيا في 170 مباراة، حقق ليفربول الفوز في 79 مباراة، وفاز توتنهام في 48 مباراة، بينما كانت نتيجة التعادل حاضرة في 43 مباراة.

صورة ذات صلة

صريحات كلوب: تحدث المدير الفني الألماني خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ليفربول وتوتنهام النهائية عن حظه غير الجيد مع النهائيات، وقال “وصلت لسبعة نهائيات، ولم أتعلم شيئا، لأن المنافس مختلف، والبطولة مختلفة”، مضيفا “لو كنت أنا السبب، إذا فهناك مشكلة”، وأكد كلوب أن ليفربول أفضل هذا الموسم من الموسم الماضي، ومستوى الفريق هذا العام ثابت، رفض كلوب فكرة أن هناك أفضلية لفريق على الأخر في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال “أكون مجنونا لو ظننت أن لتوتنهام أفضلية علينا، ويكون بوكيتينيو مجنونا لو ظن أن لليفربول أفضلية على فريقه”.

وصلت بعثة ليفربول صباح أمس الجمعة إلى مطار مدريد، وتوجهت لفندق الإقامة، خاض الفريق تدريبه الأساسي على ملعب اللقاء، معنويات الليفر مرتفعة جدا، وكذلك النجم المصري محمد صلاح، تشكيلة ليفربول المتوقعة اليوم:
أليسون، روبرتسون، فان ديك، جويل ماتيب، ترينت ألكسندر أرنولد، فينالدوم، هندرسون، جيمس ميلنر، محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينيو.

نتيجة بحث الصور عن ‫موعد ليفربول وتوتنهام في دوري ابطال اوروبا goal.com‬‎

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم، حيث يتطلع “الريدز” للحصول على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة السادسة في تاريخه والانفراد بالمركز الثالث في قائمة أكثر الأندية تتويجاً باللقب القاري خلف ناديا ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، بجانب تعويض الاخفاق في الحصول على لقب الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج” الذي ذهب إلى مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة بفارق نقطة وحيدة.

ويمتلك ليفربول العديد من الأسلحة الهجومية التي تؤهله لإختراق دفاعات توتنهام في لقاء الليلة أبرزها الثنائي محمد صلاح وساديو ماني الذي سجل 44 هدفاً بواقع 22 هدفاً لكلاً منهما بمسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم.

كما يتسلح ليفربول بالصلابة الدفاعية في ظل تواجد مدافعه الهولندي فيرجيل فان ديك الذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم من جانب رابطة اللاعبين المحترفين والشركة الراعية للمسابقة، كذلك الحارس البرازيلي أليسون صاحب جائزة “القفاز الذهبي” التي تمنح لأفضل حارس في “البريميرليج”.

وفي المقابل، من المنتظر أن يتسلح توتنهام الطامح للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، بعودة قائده وهدافه هاري كين الذي تعافى مؤخراً من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ أبريل الماضي، بجانب تألق فيرناندو يورنتي الذي ساهم في الإطاحة بمانشستر سيتي من الدور ربع النهائي.


موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
توتنهام – ليفربول واندا ميتروبوليتانو السبت 1يونيو 2019، 27 رمضان 1440
21:00 مصر، 22:00 السعودية
دامير سكومينا beIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع لليفربول


سيفتقد ليفربول في نهائي دوري الأبطال نابي كيتا بعد تعرضه للإصابة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيعتمد يورجن كلوب على طريقته المعتادة مع الفريق، وسيدفع بفيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في مركز قلب الدفاع، أما خط الوسط فسيتكون من الثلاثي هندرسون، فينالدوم، جيمس ميلنر، وفي الهجوم سيتواجد الثلاثي ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، محمد صلاح.

التشكيل | 4-3-3

أليسون
آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – جو جوميز
جورجينيو فينالدوم – جوردان هندرسون – جيمس ميلنر 

ساديو ماني – روبرتو فيرمينو – محمد صلاح


الغيابات والتشكيل المتوقع لتوتنهام


لا يوجد غيابات في صفوف توتنهام قبل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة، ولن يفتقد السبيرز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف .

سيبدأ المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو هذا اللقاء الصعب بنفس العناصر الذي يعتمد عليها، وسيدفع على بتوبي آلديرفايرليد يان فيرتونجن في قلب الدفاع، وسيقود هجوم الفريق أمام الريدز هاري كين بعد تعافيه من الإصابة، ومن خلفه الثلاثي، كريستيان إريكسن، ديلي آلي، سون هيونج مين.


التشكيل | 4-2-3-1

هوجو لوريس
داني روز – يان فيرتونجن – توبي آلديرفايريلد – كيران تريبيير
موسى سيسوكو – هاري وينكس
سون هيونج مين – ديلي آلي – كريستيان إريكسن
هاري كين

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.