مباراة تشيلسي ضد أرسنال اليوم في نهائى الدورى الأوروبى، والقنوات الناقلة.

أخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 11:20 مساءً
مباراة تشيلسي ضد أرسنال اليوم في نهائى الدورى الأوروبى، والقنوات الناقلة.

يلتقى أرسنال مع تشيلسى فى التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، بمدينة “باكو” عاصمة أذربيجان، فى نهائى الدورى الأوروبى “اليوروباليج”.

ويسعى محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر، لتحقيق أول لقب قارى فى مسيرته الاحترافية مع أرسنال الذى انضم إليه فى 2016 قادماً من بازل السويسرى فى صفقة كلفت خزينة النادى اللندنى 7.4 مليون جنيه إسترلينى.

 مباراة تشيلسى ضد آرسنال فى نهائى الدورى الأوروبى

وتأهل أرسنال للمباراة النهائية بمسابقة الدورى الأوروبى بالفوز على فالنسيا الإسبانى، بنتيجة 7 ـ 3 فى مجموع مواجهتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما صعد تشيلسى للدور ذاته على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4 ـ3 بركلات الترجيح عقب التعادل 1 ـ1 فى المباراتين.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان الديربى اللندنى الذى يجمع بين ناديا أرسنال وتشيلسى، فى ظل الدوافع التي يمتلكها كلا الفريقين من أجل تحقيق الفوز وإعتلاء منصة التتويج.

وستكون الجماهير المصرية على موعد جديد مع التاريخ يوم السبت المقبل، عندما يلتقى ليفربول مع توتنهام في نهائى دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى محمد صلاح للتتويج بأول ألقابه القارية أيضًا.

مباراة تشيلسى ضد آرسنال فى نهائى الدورى الأوروبى

ويسعى أرسنال لحجز مقعده فى النسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا عبر بوابة التتويج بكأس الدورى الأوروبى بعدما فشل فى التواجد بالمربع الذهبى فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، حيث اكتفى باحتلال المركز الخامس فى جدول الترتيب.

ويعول نادى أرسنال على مديره الفنى أوناي إيمرى الذى تمكن من الفوز بلقب الدورى الأوروبى في ثلاث مناسبات سابقة مع نادى إشبيلية الإسبانى من أجل إعتلاء منصة التتويج، كما تعقد جماهير أرسنال آمالها على الثنائى الهجومى بيير إيمريك أوباميانج، وألكسندر لاكازيت لإختراق دفاعات تشيلسى.

فى المقابل، يسعى تشيلسى لإستعادة أمجاده الأوروبية عبر بوابة التتويج بلقب “اليوروباليج”، فى مباراة قد تكون الأخيرة للنجم البلجيكى إيدين هازارد مع “البلوز”، وسط توقعات بانتقاله لصفوف ريال مدريد الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كما قد تكون مباراة اليوم الأخيرة لنادى تشيلسي تحت قيادة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري في ظل توتر علاقته مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادى، ولم يتذوق تشيلسى طعم الحصول على البطولات القارية منذ عام 2013 عندما توج بلقب الدورى الأوروبى.

ويفتقد تشيلسى في مباراة اليوم لجهود الثلاثي أنطونيو روديجر وروبن لوفتوس تشيك وكالوم هودسون أودوي بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي نجولو كانتي بعدما تعرض لإصابة في الركبة خلال مشاركته في تدريبات الفريق، في حين يفتقد أرسنال لجهود لاعبه وسطه الأرمينى هنريك مخيتاريان على خلفية التوتر السياسى بين أرمينيا وأذربيجان.

يدير المباراة الحكم الإيطالى جيانلوكا روكى، الذى سبق وأن أدار مباراة الزمالك وبيراميدز، التى اقيمت على ملعب “بتروسبورت”، فى إطار المرحلة التاسعة من عمر مسابقة الدورى العام، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 3/3.

يفتح ملعب باكو الأولمبي أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين تشيلسي وأرسنال أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين نابولي وأرسنال وذلك يوم الأربعاء القادم 29 مايو 2019، الموافق 24 رمضان 1440 هجريًا، في نهائي الدوري الأوروبي 2018-19.

نتيجة بحث الصور عن ارسنال ضد تشيلسي

تأهل البلوز إلى المباراة النهائية بعد تخطي فريق آينتراخت في نصف النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد أن تعادلا ذهابًا وإيابًا (1-1)، أما عن الدوري الإنجليزي فكان قد أنهى الفريق الموسم في المركز الثالث بر صيد 72 تقطة طوال مشواره، وهذا يعني أنه من الأربع أندية المتأهلين إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فمنذ انطلاقة الموسم لعب الفريق 38 مباراة، حقق الفوز في 21 مباراة، وتعادل في 9، وخسر 8 مباريات.

عبر الجنرز إلى نصف نهائي عبر بوابة نابولي الإيطالي، بعدما تغلب عليه بنتيجة (0-3) كمجموع لمبارتي الذهاب والإياب، قبل أن يلاقي فريق فالنسيا في الدور قبل النهائي، حينما حقق أرسنال الفوز بنتيجة (7-3) في المبارتين، أما في الدوري فأنهى أرسنال هذا الموسم وهو في المركز الخامس برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن توتنهام آخر المتأهلين للكأس ذات الآذنين الموسم المقبل، فبعد أن لعب الفريق 38 مباراة، حقق الفوز في 21 لقاء، وتعادل في سبع وهُزم في عشر مباريات.

صورة ذات صلة

سيفتقد تشيلسي في لقاء أرسنال الثلاثي ماركو فان جينكل، أنطونيو روديجر، كالوم هودسون بسبب الإصابة، ولن يفتقد البلوز أي لاعب آخر بداعي الإيقاف، وستكون باقي النعاصر متاحة أمام المدرب ساري لخوض نهائي اليوروباليج.

سيبدأ المدرب الإيطالي اللقاء بطريقته وبتشكيلته الذي اعتاد عليها مع الفريق، ففي حراسة المرمى سيتواجد كيبا، وسيتكون رباعي الدفاع من آثبليكويتا، لويز، دافيد زاباكوستا وألونسو، أما وسط الميدان فسيُدفع بكانتي، كوفاتشيتش وجورجينيو، وسيقود الهجوم إيدين هازارد بجانب ويليان وهيجواين.

صورة ذات صلة

التشكيل | 4-3-3

كيبا آريزابالاجا
ماركوس ألونسو – دافيد زاباكوستا – دافيد لويز – سيزار آثبليكويتا
ماتيو كوفاتشيتش – جورجينيو – نجولو كانتي
إيدين هازارد – جونزالو هيجواين – ويليان

الغيابات والتشكيل المتوقع لأرسنال


سيغيب عن أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي 4 لاعبين هم، هيكتور بييرين، قونسطانطينوس مافروبانوس، روب هولدينج، دينيس سواريز، بداعي الإصابة، ولن يفتقد الجنرز أي لاعب بسبب الإيقاف.

سيعتمد إيمري على نفس طريقته المعتادة مع الفريق، وسيدفع بشكودران موستافي في قلب الدفاع بجانب سوكراتيس باباستاثوبولوس، وسيقود هجوم الجنرز في هذا اللقاء الثلاثي بيير-إيميريك أوباميانج، مسعود أوزيل، أليكساندر لاكازيت.

التشكيل | 4-3-3

بيرند لينو
سيد كولاشيناتس – شكودران موستافي – سوكراتيس باباستاثوبولوس – ستيفان ليشتشتاينر
ماتيو جيندوزي – جرانيت شاكا – آرون رامسي
بيير-إيميريك أوباميانج – أليكساندر لاكازيت – مسعود أوزيل

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.