مباراة برشلونة ضد فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2018-2019، القنوات الناقلة، الحكم، الغيابات والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 12:11 صباحًا
مباراة برشلونة ضد فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2018-2019، القنوات الناقلة، الحكم، الغيابات والتشكيل المتوقع

يفتح ملعب فينيتو فيامارين أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين برشلونة وفالنسيا يوم السبت القادم 25 مايو 2019 ميلادياً، الموافق 20 رمضان  1440 هجرياً، وذلك في نهائي كأس ملك إسبانيا 2018-19.

يدخل البلاوجرانا هذا اللقاء وهم قادمون من تعادل إيجابي أمام فريق إيبار بهدفين لكل منهما، وذلك في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني، وكان قد حسم الكتلان لقب اللليجا للمرة الثانية على التوالى والـ26 فى تاريخه منذ أربع جولات، وعبر برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد التغلب على ريال مدريد في نصف النهائي في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-4).

أنهى فريق فالنسيا موسمه في الليجا وهو في المركز الرابع بعدما حصد61 نقطة، وهذا يعني أن الفريق سيشارك مباشرةً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بإعتباره من بين الأربع الكبار في إسبانيا، أما عن الكأس فكان قد تأهل الخفافيش إلى المباراة النهائية بتخطي فريق خيتافي بنتيجة (2-3) في ربع النهائي، ثم واجه فريق ريال بيتيس في نصف النهائي وتغلب عليه بنفس النتيجة كمجموع لمبارتي الذهاب والإياب.

آخر مباراة في الموسم، ربما تهون قليلًا بعد الخروج الأوروبي من ليفربول، على جماهير برشلونة، في حالة الفوز بها.

برشلونة يواجه فالنسيا مساء اليوم السبت، ضمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بمدينة الأندلس على ملعب بينتو فيامارين، للحفاظ على لقبه.

البلوجرانا حامل لقب كأس ملك إسبانيا خلال السنوات الثمانية الماضية، ويسعى للتاسعة والثنائية للموسم الثاني على التوالي.

إرنستو فالفيردي يحاول أن يخرج ببطولة أخرى بجانب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد السقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول.

برشلونة يدخل المباراة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق، كما أن إرنستو فالفيردي ضم جميع اللاعبين حتى الذين لم يكتمل شفائهم “طالع القائمة بالكامل”.

فالنسيا يسعى للخروج ببطولة هذا الموسم، بعد أن تألق مارسيلينو ورفاقه في الدور الثاني، بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، رغم البداية الصعبة في الدوري الإسباني.

حكم المباراة سيكون المخضرم، أونديانو مايينكو، الذي أدار آخر مباراة لريال مدريد في الدوري أمام خيتافي.

ويخوض برشلونة المباراة سعيًا للحفاظ على لقب كأس ملك اسبانيا للمرة الخامسة على التوالي، وتحقيق الثنائية للموسم التالي توالياً بعد أن حقق بطولة الدوري الإسباني.

كما يسعى الفريق الكتالوني لختام الموسم ببطولة أخرى بجانب الدوري، في محاولة لنسيان السقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا ووداعه البطولة، برباعية قاسية أمام ليفربول، في نصف النهائي.

وكان إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، ضم جميع عناصر الفريق الكتالوني لقائمة المباراة، بحثا عن الحفاظ على كأس ملك إسبانيا.

ويعد فريق برشلونة هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس إسبانيا، حيث حقق اللقب 30 مرة.

وعلى الجانب الآخر فإن فريق فالنسيا، يبحث عن اختتام الموسم ببطولة، خاصة مع تقديمه لمستوى مميز في الدور الثاني هذا الموسم، وتمكنه من الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

بالإضافة لنجاح الفريق في احتلال المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني، ليتأهل الموسم المقبل للعب في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق الخفافيش لتحقيق لقب الكأس للمرة الثامنة في تاريخه، حيث كانت آخر مرة تمكن فيها من حصد اللقب بموسم 2007/2008.


موعد مباراة برشلونة ضد فالنسيا والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
برشلونة – فالنسيا فينيتو فيامارين السبت 25 مايو 2019
20 رمضان 1440
22:00 السعودية، 21:00 مصر
أونديانو ماينكو beIN SPORTS HD 3

الغيابات والتشكيل المتوقع لبرشلونة


سيفتقد برشلونة في لقاء فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا 4 لاعبين في غاية الأهمية هم، رافينيا، فيليبي كوتينيو، عثمان ديمبيلي، لويس سواريز، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيغير فالفيردي طريقته في هذا اللقاء لوجود حل لكثرة الإصابات التي يعاني منها الفريق، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتكون من الرباعي، نيلسون سيميدو، آرتورو فيدال، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي بجانب مالكوم.

التشكيل | 4-4-2

مارك-أندريه تير شتيجن
جوردي ألبا – صامويل أومتيتي – جيرارد بيكيه – سيرجي روبيرتو
آرتورو فيدال – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش – نيلسون سيميدو
ليونيل ميسي – مالكوم فيليبي


الغيابات والتشكيل المتوقع لفالنسيا


لن يغيب عن فالنسيا في المباراة ضد برشلونة أي لاعب بداعي الإصابة، ولن يفتقد الخفافيش أي لاعب آخر بسبب الإيقاف في نهائي كأس ملك إسبانيا.

سيواصل مارسيلينو الاعتماد على نفس طريقته المعتادة، وسيبدأ بالثنائي باوليستا وإيزيكيل في قلب الدفاع، وسيعتمد على كيفين جاميرو لقيادة خط هجوم الفريق في هذا اللقاء بجانب الدولي الإسباني رودريجو مورينو.  


التشكيل | 4-4-2

نيتو
خوسيه جايا – جابرييل باوليستا – إيزيكيل جاراي – دانييل فاس
دينيس تشيريشيف – جيوفري كوندوجبيا – داني باريخو – كارلوس سولير
رودريجو مورينو – كيفن جاميرو
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.