بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك بـ«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة

أخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 12:48 مساءً
بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك بـ«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة

دمرت “قوات الدفاع الجوي”، صباح اليوم الاثنين، صاروخاً أطلقته “مليشيا الحوثي” الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة جدة.

وأظهرت مقاطع فيديو تناقلها مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تدمير الصاروخ في سماء جدة، وتكوّن سحابة دخانية جراء ذلك؛ فيما أكد مغردون آخرون أنهم سمعوا صوت انفجار بعد تدميره.

وتعترض قوات الدفاع الجوي، العديد من الصواريخ التي تطلقها مليشيا “الحوثي”، من مواقع مختلفة في الأراضي اليمينة باتجاه المملكة.

نتيجة بحث الصور عن صاروخ جدة

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا “الحوثي” باتجاه المملكة أكثر من 200 صاروخ، إلا أن الدفاعات الجوية تكون دائماً لها بالمرصاد.

اعترضت الدفاعات الجويةالسعودية صاروخ فوق سماء مطار جدة. وسمع دوي انفجار الصاروخ في انحاء المدينة وكان الصاروخ على مايبدو يريد استهداف مطار الملك عبدالعزيز.

بالفيديو.. اعتراض صاروخًا حوثيًا في سماء جدة كان يستهدف المشاعر المقدسة

نجح رجال قوات الدفاع الجوي البواسل، اليوم الأثنين، في اعتراض صاروخا باليستيا في سماء جدة، كان يستهدف المشاعر المقدسة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إفشال صاروخًا باليستيًا آخر في سماء الطائف ,وتستمر محاولات مليشيا الحوثي الفاشلة في إطلاق صواريخها مستهدفة المملكة.

قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخًا حوثيًا باتجاه جدة

قال شهود عيان إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت، صباح اليوم الاثنين، صاروخًا  أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه مدينة جدة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها للحظة إسقاط الصاروخ، الذي استهدف جدة فجر اليوم السبت، دون أن ترفق بما يؤكد صحتها.

وفي وقت سابق، نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي، في اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الإرهابية في اتجاه الطائف.

نتيجة بحث الصور عن صاروخ جدة

وهددت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الأحد، باستهداف 299 منشأة عسكرية وحيوية في كل من الإمارات والسعودية واليمن.
ومنذ مارس/آذار 2015 تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن، تعد الإمارات أحد أبرز أعضائه، ويدعم القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران.
وقال مصدر بوزارة الدفاع التابعة للحوثيين، في تصريح لوكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرتهم، إن “عملية التاسع من رمضان تأتي تدشينا لعمليات عسكرية قادمة تستهدف من خلالها القوات المسلحة بنك أهداف للعدوان يضم 300 هدف حيوي وعسكري”، حسب قوله.
وأعلنت الجارة السعودية، الثلاثاء الماضي، أن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط في محافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض. وتبنى الحوثيون ذلك الهجوم.
وأضاف المصدر، لم تسمه الوكالة، أن العملية الأولى استهدفت “أول هدف في قائمة الأهداف المعلن عنها في مارس (آذار) الماضي، ليتبقى ضمن بنك الأهداف 299 هدفا”.
وأوضح أن تلك الأهداف تشمل “مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية، على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية، وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للعدوان في اليمن”.
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.