موعد مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 12:02 صباحًا
موعد مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقة والتشكيل المتوقع

يفتح استاد أولد ترافورد أبوابه لاستضافة ديربي مانشستر بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، الموافق 19 شعبان 1440 هجريًا، وذلك في مباراةٍ مؤجلة من الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2018-19.

استعاد الأزرق السماوي صدارة البريميرليج بهدفٍ وحيد في مرمى توتنهام، وذلك في إطار منافسات الجولة 35، وبهذا الانتصار وصل السيتيزنس للنقطة 86 بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، وحتى الآن خاض فريق جوارديولا 34 مباراة في الدوري، استطاع أن يحقق الفوز في 28 مباراة، وتعادل في مباراتين وتلقى أربع هزائم.

يدخل مانشستر يونايتد هذا اللقاء وهو قادم من خسارة بثلاثية نظيفة أمام برشلونة وتوديع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي، أما في الدوري فيمتلك الفريق 64 نقطة ويأتي في المركز السادس بفارق نقطتين عن تشيلسي الذي يحتل المركز الخامس حاليًا، وبعد مرور 33 جولة استطاع زملاء بول بوجبا تحقيق الانتصار في 19 مباراة وتعادلوا في سبع وخسروا مثلهم.

بوغبا ضد سيلفا - مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 88 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 64 نقطة، وفي حالة فوز اليونايتد أو التعادل اليوم سيبقى الريدز على القمة مع تساوى عدد المباريات مع السيتي، أما غير ذلك فيعيد جوارديولا للقمة مرة أخرى.

في حين تبدو العداوة في إنجلترا هي الأقوى بين مانشستر يونايتد وليفربول حتى إنها تتجاوز العداوة بين اليونايتد والسيتي المتواجدين في مدينة واحدة، إلا أن العداوة بين طرفي مدينة مانشستر تُعد أقدم.

فصحيح إن الناديين التقيا لأول مرة في عام 1881 إلا أن العداوة بدأت في التبلور في المباراة الرسمية الأولى بينهما في عام 1891 بين نيوتن هيث (اسم مانشستر يونايتد السابق) ومانشستر سيتي وذلك عندما تمكن الأول من هزم الثاني بخمسة أهداف مقابل هدف في الدور الأول من كأس إنجلترا أمام 11 ألف متفرجاً اكتظت بهم المدرجات.

رغم ذلك، إلا أنه لا يمكن وصف وجود عداوة بين الجماهير بين الناديين إلا منذ بداية فترة الستينيات .. قبلها كان كثير من سكان المدينة يذهبون لمشاهدة مباراة كل فريق من الاثنين رغم أن كل مشجع كان يقوم بدعم فريق آخر، لكن مع ارتفاع سعر التذاكر بات من الصعب حضور مباراة كل فريق لذلك بدأت التعصبات لكل نادٍ في البروز والظهور بشكل أكثر من ذي قبل.

صورة ذات صلة

قبل وصول ديفيد مويس وانهيار مانشستر يونايتد، كانت المرة الأولى التي يظهر فيها بوضوح وأن مدينة مانشستر هي المدينة المهيمنة على مقدرات الكرة الإنجليزية، فقد دأبت لندن وليفربول على التفوق عليها حتى أن حلول الفريقين كأول وثاني في الترتيب لم يحدث سوى في ثلاث مناسبات فقط .. الأولى في موسم 1967/1968 عندما توج السيتي بطلاً واليونايتد ثانياً والثانية في موسم 2011/2012 عندما توج السيتي أيضاً بطلاً والمفارقة أن في كلا المناسبتين كان الفريق السماوي يتوج وهو يملك نفس رصيد الوصيف اليونايتد في حين كسر الأخير القاعدة بعدما فاز بدوري 2012/2013 وحل السيتي ثانياً.

التقارير تقول إن السيتي ربما يكون أكثر شعبية بنسبة طفيفة داخل مدينة مانشستر بينما اليونايتد أكثر شعبية بنسبة طفيفة أيضاً في حدود مانشستر الكبرى (المدينة وما حولها) لكن ربما هذا لا يهم كثيرين قدر ما يهمهم أن مانشستر يونايتد يتمتع بأفضلية في معدلات الحضور لمبارياته على مانشستر سيتي منذ عام 1947 كما أن ما يهم جماهير اليونايتد على الأقل خارج حدود المدينة الإنجليزية هو صاحب أكبر شعبية في العالم طبقاً لبعض التقارير وواحدة من أكبر الشعبيات في العالم طبقاً لتقارير أخرى.


الجفاف متواجد في تاريخ الناديين


David de Gea Sergio Aguero Manchester United City

رغم فارق البطولات الكبيرة بين الناديين لصالح الطرف الأحمر، إلا أن كليهما عانى من فترات جفاف من البطولات ولفترات طويلة جداً، حيث عانى السيتي من قبل من جفاف وصل لـ35 عاماً بدون أي ألقاب بينما ترتفع المدة مع اليونايتد إلى 37 عاماً إلا أن وطأ المدة تقل إذا علمنا أن 11 عاماً من تلك الفترة لم يكن بها كرة قدم حيث كانت الحرب العالمية الأولى والثانية تعصفان بأوروبا في تلك الفترة الغابرة من النصف الأول من القرن العشرين.


24 لاعباً لعبوا للفريقين


Owen Hargreaves | Manchester City

طوال تاريخ الفريقين كان لـ24 لاعباً النصيب في ارتداء قميصي الفريقين ومن بينها أسماء معروفة للأجيال الحالية كبيتر شمايكل وأوين هارجريفز وعدو فيرجسون كارلوس تيفيز، إلا أن الأشهر على الإطلاق هو دينيس لو والذي لعب لـ11 موسماً مع اليونايتد لينتقل إلى السيتي في موسم 73/74 ويقوم بجرح مشاعر جماهير الشياطين بعد أن سجل هدفاً بكعب القدم في مباراة الفريقين في اليوم الأخير من البطولة التي هبط فيها اليونايتد للدرجة الثانية. صحيح إن هدف لو بالكعب لم يكن مؤثراً بعد أن كان الفوز غير كافي لليونايتد للنجاة بسبب نتائج المباريات الأخرى، إلا أن دينيس لو اعترف بعد ذلك بأنه لم يكن ليتمنى أن يسجل هذا الهدف.

وبعيدًا عن ديربي الموسم الماضي الذي شهد نتيجة مفاجئة بعد مستوى كلا الفريقين ومنافسة ضعيفة من يونايتد طوال الموسم للمتصدر مانشستر سيتي، سنتناول معًا قصة موسم 2011/2012 والذي حسم في الوقت بدل من الضائع في الجولة الأخيرة.


تدعيمات قوية


الموسم بدأه مانشستر سيتي بتدعيمات كبيرة أبرزها كان بإستقدام سيرخيو أجويرو من صفوف فريق أتلتيكو مدريد، وقد كانت الصفقة الأهم في الموسم بوقت لاحق، وجيل كليشي من أرسنال وسمير نصري من أرسنال أيضًا، بالإضافة لستيفان سافيتش من بارتيزان.

ورحل كل من باتريك فييرا وجيروم بواتينج وشون رايت فيليبيس بالإضافة لأديبايور الذي رحل في اعارة لتوتنهام هوتسبير.

وفي المقابل استقدم مانشستر يونايتد كل من فيل جونز وأشلي يونج ودفيد دي خيا زميل أجويرو في أتلتيكو مدريد قبل عدة أسابيع من قدوم الثنائي للدوري الإنجليزي.

ورحل عن الشياطين الحمر عدد كبير من النجوم أبرزهم فان دير سار، بالإضافة لعدد كبير من اللاعبين الذين رحلوا في اعارات لفرق مختلفة.

صورة ذات صلة


فترة اعداد متطابقة


كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي شاركا في البطولة الودية الدولية والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف عام 2011 وشارك معهما عدد ضخم من الفرق الكبيرة سواء في الولايات المتحدة أو أوروبا.

يونايتد واجه فرق الدوري الأمريكي في سبعة مباريات، حقق الفوز فيهم جميعًا، وكان من تلك المواجهات السبعة ثلاثة فقط ضمن البطولة الودية.

وفي المقابل خاض مانشستر سيتي ثلاث مواجهات فقط فاز في لقاءين منهما وتعادل الثالث أمام لوس أنجلوس جلاكسي وفاز بركلات الترجيح.


بداية قوية وهزيمة قياسية


بدأ كل من مانشستر سيتي ويونايتد الدوري بقوة كبيرة وحقق الشياطين الحمر خمسة انتصارات متتالية، ولم يعرف الخسارة سوى في الجولة التاسعة أمام مانشستر سيتي نفسه بست أهداف لهدف واحد بمباراة تاريخية ستبقى محفورة في أذهن كل من شهادها.

وفي المقابل كانت انطلاقة سيتي قياسية، فلم يتعرض لأي خسارة في أول 14 جولة، والخسارة الأولى له كانت أمام تشيلسي في الجولة الـ 15 بهدفين لهدف في ستامفورد بريدج.

يونايتد تعافى سريعًا من الخسارة المذلة أمام الجار المزعج، وحقق سلسلة لا هزيمة استمرت لـ 10 مباريات استطاع من خلالهم العودة لمشهد المنافسة.


عودة يونايتد للصدارة


بعد غياب من الجولة السابعة أخيرًا نجح مانشستر يونايتد في العودة لصدارة جدول الترتيب في الأمتار الأخيرة من البطولة، بعدما سيطر مانشستر سيتي على المركز الأول لمعظم جولات البطولة.

يونايتد عاد للصدارة في الجولة الـ 28 وبعد سلسلة نتائج سلبية لمانشستر سيتي نجح الشياطين الحمر في توسيع الفارق لـ 7 نقاط قبل 6 جولات فقط من النهاية.

وبعد الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي تصور الكل أن الموسم حسم واللقب قد توجه لملعب أولد ترافورد، قبل أن يخسر مانشستر يونايتد مباراة غير متوقعة أمام ويجان أتلتيك بهدف نظيف في الجولة الـ 33.

نتيجة بحث الصور عن ‫موعد مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي goal.com‬‎


بداية النهاية


الخسارة من ويجان كان مجرد بداية لتحويل وجهة الدوري الإنجليزي من الأولد ترافورد لملعب الاتحاد، فرغم العودة والفوز على أستون فيلا برباعية نظيفة، لم يكن نفس العدد من الأهداف كافيًا لتحقيق الفوز على إيفرتون في الجولة التالية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق.

السيناريو كان مثالي بالنسبة لمانشستر سيتي الذي لم يسمح لنفسه بخسارة أي نقطة من بعد الهزيمة أمام أرسنال في الجولة الـ 32 وفاز بكل مبارياته، ووجد الفرصة أمامه سانحة لخطف القمة في مباراة الديربي.

جاء الديربي وحقق مانشستر سيتي الفوز بهدف وحيد سجله فينسنت كومباني، ونجح مسعى مانشستر سيتي وخرج من المباراة على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي.

كلا الفريقين تساويا في عدد النقاط لكن فارق الأهداف الكبير لصالح مانشستر سيتي منح الفريق الأفضلية، بالإضافة لنجاح السيتزنز في الموجهات المباشرة.

صورة ذات صلة

المباراة الأخيرة في عمر الدوري يواجه فيها مانشستر يونايتد سندرلاند ويتقدم بهدف نظيف مع بدأ الوقت بدل من الضائع، السير أليكس فيرجسون مطمئن بعض الشيء لنتيجة المباراة، جسده في الملعب لكن عقله في مكان آخر تمامًا ينتظر نتيجة مباراة مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي متأخر بهدفين مقابل هدف في نفس الوقت تقريبًا، ولكن مع دقيقتان اضافيتان أكثر من مانشستر يونايتد.

أجويرو يحاول ودجيكو يحاول وفريق مانشستر سيتي بكامله بعد منتصف الملعب لكن دون فائدة، 19 كرة ركنية حاول فيها نجوم سيتي بدون التسجيل.

الركنية رقم 20 في المباراة تأتي ببداية الحل، ودجيكو يسجل كرة رأسية لا ترد، وبعدها بلحظات انتهت مباراة يونايتد وانتظر نجومه في أرض الملعب خبر مباراة مانشستر سيتي.

الهدف الثالث للسيتي جاء في اللحظات الأخيرة عن طريق أجويرو وحول وجهة اللقب بشكل نهائي، وحول بكاء الجماهير الحزين لبكاء آخر من فرط السعادة، ورسم لحظة تاريخية ستبقى خالدة في البريميرليج خلال موسمه الأول في البطولة.

صورة ذات صلة


موعد مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي استاد أولد ترافورد الأربعاء 24 أبريل 2019،
19 شعبان 1440،
21:00 مصر، 22:00 السعودية
أندريه مارينر beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر سيتي


سيستمرغياب كلاوديو برافو عن مانشستر سيتي بداعي الإصابة، وكيفن دي بروينه لنفس السبب الأيسر، ولن يفتقد السيتيزينس أي لاعب آخر بداعي الإيقاف .

سيبدأ جوارديولا بنفس طريقته وتشكيلته المعتادتين، وسيدفع بالثنائي أوتاميندي وجون ستونز في قلب الدفاع، وسيعتمد على بنجامين ميندي في المركز الظهير الأيسر بعد تعافيه من الإصابة، أما في خط الوسط سيتواجد فيرناندينيو، إلكاي جوندوجان، ديفيد سيلفا، وسيتولى قيادة خط الهجوم الثلاثي، ستيرلينج، ساني، أجويرو. 

التشكيل | 4-3-3

إيدرسون 
بنجامين ميندي – نيكولاس أوتاميندي – جون ستونز – كايل ووكر
فيرناندينيو – إلكاي جوندوجان – ديفيد سيلفا 

ليروي ساني – سيرجيو أجويرو – رحيم ستيرلينج


الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد


سيفتقد مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر سيتي لاعبين فقط بداعي الإصابة، هم أنطونيو فالنسيا، إيريك بايلي، أما عن الإيقافات فلا يوجد أي إيقافات في صفوف ا الشياطين الحُمر.

سيخوض المدرب أولى سولشاير هذا اللقاء الصعب بنفس الطريقة التي اعتاد عليها مع الفريق، وسيعتمد على سمولينج و في مركز قلب الدفاع، وسيتولى قيادة خط هجوم الفريق في هذا اللقاء الثلاثي جيسي لينجارد، أنتوني مارسيال، ماركوس راشفورد.

التشكيل | 4-3-3

دافيد دي خيا
ماركوس روخو – كريس سمولينج – فيل جونز – آشلي يونج
بول بوجبا – فريد – سكوت ماكتوميني
أنتوني مارسيال – ماركوس راشفورد – جيسي لينجارد

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.