مباراة الهلال ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال اسيا والقنوات الناقلة .

أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 8:07 مساءً
مباراة الهلال ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال اسيا والقنوات الناقلة .

يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي، نظيره استقلال طهران الإيراني في اطار منافسات بطولة دوري أبطال اسيا.

المباراة المقرر اقامتها على أرضية ميدان استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

الهلال السعودي

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الهلال واستقلال طهران في السادسة بتوقيت السعودية، والخامسة بتوقيت مصر، من مساء اليوم الثلاثاء. وتذاع المباراة عبر قناتي “بي إن سبورتس اتش دي 3″، والكاس اتش دي 7.

يتمنى نادي الهلال السعودي الجريح ألا يتأثر بالإرهاق البدني حين يواجه الاستقلال الإيراني من أجل الثأر في المجموعة الثالثة القوية بدوري أبطال آسيا، والتي تشهد قمة عربية بين العين الإماراتي وضيفه الدحيل القطري، بعد غد الثلاثاء.

ويتصدر الهلال المجموعة بست نقاط رغم الخسارة 2-1 من الاستقلال في الجولة الماضية، بفارق نقطتين عن الفريق الإيراني والدحيل، بينما يتذيل العين الترتيب بنقطتين فقط.

ويشتكي الهلال من تكدس المباريات خلال وقت قصير في خضم الصراع الشرس مع النصر على لقب الدوري السعودي للمحترفين، كما تأثر نفسيًّا بخسارة نهائي كأس العرب للأندية الأبطال أمام النجم الساحلي التونسي في الدقائق الأخيرة بمدينة العين الإماراتية يوم الخميس الماضي.

موعد مباراة الهلال واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

ويعود الهلال إلى الإمارات سريعًا لمواجهة الاستقلال في أرض محايدة، بعد أن خسر أمامه في الدوحة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال محمد بن فيصل، رئيس الهلال، قبل مواجهة النجم الساحلي: ”نتعرض لضغط لم نواجهه من قبل وفريقنا مجهد. لعبنا ست مباريات في أسبوعين، وسافرنا أربع مرات في ثمانية أيام“.

ويسعى المدرب الكرواتي زوران ماميتش لتخفيف الضغوط عنه بالفوز لتعزيز الصدارة ومن ثم الانشغال بالمنافسة المحلية، إذ يتأخر بفارق نقطة واحدة عن النصر لكن تتبقى للهلال مباراة بالدوري.

الهلال يدخل المباراة متصدراً لمجموعته بعدما جمع 6 نقاط من الفوز خارج الأرض على العين الإماراتي بالجولة الأولى لدور المجموعات بهدف نظيف أحرزه اللاعب محمد الشهلوب، ثم الانتصار على الدحيل القطري باستاد جامعة الملك سعود بنتيجة 3-1، والخسارة في الجولة الثالثة أمام الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف.

بينما يحتل نادي استقلال طهران الإيراني المركز الثالث برصيد نقطة 4 نقاط بعد أن خسر في المواجهة الأولى من الدحيل القطري بثلاثية نظيفة خارج أرضه، ثم تعادل بملعبه ووسط جماهيره بهدف لكل فريق أمام العين الإماراتي، وفاز على الزعيم في آخر مبارياته القارية.

وينوي المدير الفني للزعيم، الكرواتي زوران ماميتش إعداد خطة محكمة من أجل الفوز بنقاط المباراة والانفراد بالصدارة، خاصةً بعد النقد الذي تعرض له عقب خسارة النهائي العربي أمام نادي النجم الساحلي التونسي رغم الضغط والاستحواذ على الكرة طوال شوطي المباراة، بالإضافة إلى أن الدحيل صاحب المركز الثاني لا يملك في رصيده سوى 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة في المباريات الثلاث الأولى.

خسر الزعيم بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام فريق النجم الساحلي التونسي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، أما في الدوري السعودي فيظل الموج الأزرق في المركز الثاني  في جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، وله مباراة مؤجلة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن النصر الذي خطف الصدارة بفوز أمام الاتفاق، فبعد مرور 27 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في ست وتلقى هزيمتين.


حسم استقلال طهران الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لصالحهم بعدما تغلبوا على الهلال بهدفين مقابل هدف، أما في الدوري الإيراني فيحتل الفريق حاليًا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الصدارة، فمنذ انطلاقة الموسم خاض الفريق 26 مباراة، حقق الانتصار في 14 مباراة، وتعادل في 8، وخسر أربع مواجهات.


موعد مباراة الهلال ضد استقلال طهران والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
الهلال – استقلال طهران استاد محمد بن زايد    الثلاثاء 23 أبريل 2019،
18 شعبان 1440،
18:00 السعودية، 19:00 الإمارات
ريوجي ساتو beIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع للهلال


سيفتقد الهلال في المباراة ضد استقلال طهران عمر عبد الرحمن “عموري” بداعي الإصابة، بالإضافة إلى سلمان الفرج لنفس السبب، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

View image on Twitter

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد المعيوف، وأمامه الرباعي البريك، جعفلي، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وديجينيك في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز، ومن خلفه الثلاثي سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، هتان باهبري.

التشكيل | 4-2-3-1

عبدالله المعيوف
ياسر الشهراني – علي البليهي – محمد جعفلي – محمد البريك
ميلوس ديجينيك – محمد كنو
سالم الدوسري – كارلوس إدواردو – هتان باهبري
بافيتيمبي جوميز


الغيابات والتشكيل المتوقع لاستقلال طهران


لن يغيب عن استقلال طهران أي لاعب للإصابة أو الإيقاف في اللقاء ضد الهلال، وسيكون الفريق كامل العدد وجميع الخيارات متاحة أمام المدرب وينفريد شافير.

سيبدأ المدرب الألماني المباراة بنفس طريقته وتشكيلته المعتادة، وسيتواجد مهدي رحمتي في حراسة المرمى، وسيتكون الدفاع من الرباعي فاوريا، علي كريمي، بيمان منتظري، ميلاد زكيبور، وثنائي الوسط هما فرشيد وروزبيه، وسيكون المهاجم هو إسماعيل وخلفه الثلاثي فرشيد إسماعيلي، أياندا باتوسي، جودون ميشناه.

صورة ذات صلة

مهدي رحمتي
ميلاد زكيبور – بيمان منتطري – علي كريمي – فاوريا جفوري
فرشيد بغيري – روزبيه شيمسي
فرشيد إسماعيلي – أياندا باتوسي – جودون مينشاه
إسماعيل جونسالفيس.
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.