مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 12:16 صباحًا
مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يفتح استاد أولد ترافورد أبوابه لاستضافة قمة كلاسيكية بين برشلونة ومانشستر يونايتد يوم الأربعاء القادم 10 أبريل 2019 ميلادياً، 4 شعبان 1440 هجرياً، وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

أوقعت قرعة دور مجموعات ذات الأذنين هذا الموسم الشياطين الحمر في المجموعة الثامنة رفقة يوفنتوس وفالنسيا ويونج بويز، ونجحوا في التأهل بعد الحصول على المركز الثاني خلف البيانكونيري القوي جداً، وفي دور الـ16 قابل الريد ديفيلز باريس سان جيرمان المدجج بمجموعة قوية من النجوم وخسر في الذهاب بهدفين نظيفين، فظن الجميع أن العاصمي الفرنسي وصل لربع النهائي مبكراً، لكن مانشستر يونايتد أحدث المعجزة رغم فارق الإمكانيات وانتصر في الإياب بثلاثة أهدافٍ لهدف وخطف بطاقة العبور.

تنطلق المباراة في الساعة (23:00 بتوقيت الإمارات)، و(22:00 بتوقيت السعودية)، و(21:00 بتوقيت القاهرة)، و(20:00 بتوقيت جرينيتش).

تذاع المواجهة على شبكة “بي إن سبورتس” وتحديداً على قناة HD1، بتعليق صوتي علي محمد علي من الملعب، ورؤوف خليف.

كانت أخر مواجهة جمعت بين مانشستر يونايتد وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا عام 2011، عندما التقى الفريقان في المباراة النهائية، وفاز وقتها “البارسا” بنتيجة (3-1).

ولم تشهد المواجهات الرسمية السابقة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني تفوق فريق على الأخر بشكل واضح، قد يتفوق الفريق الكتالوني ولكن ليس بفوارق واضحة.

التقى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مع نظيره برشلونة الإسباني في 11 مباراة رسمية منذ عام 1984، ونجح الشياطين الحمر في تحقيق الفوز خلال 3 مباريات وأنهى التعادل 4 مباريات، بينما فاز برشلونة في الـ4 مباريات الأخرين.

وشهدت المباريات الـ11 التي جمعت بين الفريقين تسجيل 35 هدفًا، حيث هز لاعبو فريق مانشستر يونايتد شباك نظيرهم برشلونة بـ15 هدفاً، بينما سجل لاعبو الفريق الإسباني 20 هدفاً.

ويعتبر النجم الإنجليزي المعتزل مارك هيوز لاعب نادي مانشستر يونايتد هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بواقع 3 أهداف، يليه زميله بريان روبسون برصيد هدفين وبنفس رصيد خريستو ستوشيكوف وريفالدو ثنائي برشلونة.

ونجح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بمسماها الجديد والقديم 3 مرات، بينما حقق العملاق الإسباني برشلونة اللقب 5 مرات كثالث أكثر فريق تحقيقاً للقب خلفاً لريال مدريد وميلان.

وفي هذا الصدد قال مدرب برشلونة ارنيستو فالفيردي في المؤتمر الصحفي للمباراة: “ننتظر خوض هذه المباراة منذ أن تأهلنا على حساب ليون. جاهزون لخوض هذه المباراة، والإطاحة بمانشستر يونايتد”.

وأكد فالفيردي أن “يونايتد لديه العديد من المميزات، فهم جيدون جدًا على الصعيد الهجومي، وربما مواجهة سان جيرمان الأخيرة تشهد لهم بذلك”، مضيفا “سنحاول اللعب بطريقتنا المعتادة، وهي الهجوم ولن ننساق لخديعة الاستحواذ”.

على الجانب الآخر قال مدرب مانشستر يونايتد  أولي جونار سولسكاير، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “الجميع في قمة تركيزه للقاء الغد، ونستطيع أن نصنع أجواء خاصة للمباراة، ولكننا سنحتاج إلى مشجعينا في هذه المواجهة ونأمل أن تكون أمسية مميزة لنا”.

وأضاف: “ليونيل ميسي؟ إنه لاعب رائع، وسيذكره التاريخ كأحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، وسيكون من الصعب إيقافه ولكن الأمر ليس مستحيلًا”، متابعا “لا يجب علينا التركيز على ميسي فقط في برشلونة، لأننا سنلعب 11 لاعبًا ضد 11 لاعبًا في الملعب”.

موعد مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد

ويلتقي الفائز من مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد مع الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو في نصف نهائي البطولة، في حين يتلقي الفائز من مواجهة يوفنتوس ضد اياكس مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي ضد توتنهام.

تعرض ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي لإصابة في الكاحل قد تبعده عن المشاركة أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ليواصل الحظ العاثر وقوفه ضد الفريق الإنجليزي قبل مواجهة الذهاب بدور الثمانية.

وقد نافس برشلونة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الثلاثي توتنهام والإنتر وآيندهوفن، ونجح في التأهل كمتصدر للمجموعة دون الخسارة في أي مباراة، ثم واجه البلاوجرانا ليون في ثمن النهائي وتعادل معه سلبياً بدون أهداف، لكنه انتفض في الإياب وسحق الأسود بخمسة أهدافٍ لهدف، فوضعتهم قرعة ربع النهائي في طريق الشياطين الحمر.


موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد برشلونة والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
مانشستر يونايتد – برشلونة أولد ترافورد الأربعاء 10 أبريل 2019،
5 شعبان 1440،
22:00 السعودية، 21:00 مصر
جيانلوكا روكي beIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر يونايتد


سيغيب عن مانشستر يونايتد في القمة الأنجلوكتالونية ضد برشلونة الرباعي فالنسيا، إيريك بايلي، ماتيو دارميان وأليكسيس سانشيز بداعي الإصابة، ولن يفتقد الشياطين الحمر لأي من عناصره بداعي الإيقاف.

سيواصل سولشار الاعتماد على يونج في مركز لظهير الأيمن بدلاً من الإكوادوري المصاب، وسيدفع بلينديلوف بجانب سمولينج في قلب الدفاع لتعويض الإيفواري المصاب، وسيتكون الوسط من الثلاثي ماتيتش وبوجبا وهيريرا، أما الهجوم فسيتكون من مارسيال وراشفورد وخلفهما جيسي لينجارد.


التشكيل | 4-3-1-2

دافيد دي خيا
لوك شاو – فيكتور لينديلوف – كريس سمولينج – آشلي يونج
بول بوجبا – نيمانيا ماتيتش – آندير هيريرا
جيسي لينجارد
آنتوني مارسيال – ماركوس راشفورد


الغيابات والتشكيل المتوقع لبرشلونة


لن يفتقد برشلونة في اللقاء ضد مانشستر يونايتد إلا لاعب واحد فقط ليس من القوام الأساسي للفريق هو رافينيا، أما ديمبيلي فقد عاد من الإصابة أخيراً لكن مسألة مشاركته تبقى في يد فالفيردي.

لن يقوم المدرب الإسباني بتغيير أسلوبه الذي اعتاد عليه البلاوجرانا منذ قدومه، وسيحرس العرين تير شتيجن أمامه سيتواجد الرباعي سيميدو وبيكيه ولونجليه وألبا، وسيتكون الوسط من الثلاثي آرتور وبوسكيتس وراكيتيتش، وبالطبع سيقود الهجوم ميسي رفقة سواريز، وسيرافقهما كوتينيو في حالة تفضيل المدرب إراحة الجوهرة الفرنسية.

التشكيل | 4-3-3

مارك أندريه تير شتيجن
جوردي ألبا – كليمون لونجليه – جيرارد بيكيه – نيلسون سيميدو
آرتور ميلو – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش
فيليبي كوتينيو – لويس سواريز – ليونيل ميسي
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.