مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 11:49 مساءً
مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على برشلونة في استاد كامب نو يوم السبت القادم 6 أبريل 2019 ميلادياً، الموافق 1 شعبان 1440 هجرياً، وذلك في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني 2018-19.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، وقد حقق 21 فوزًا مقابل 7 تعادلات وخسارتين.

في المقابل يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني ويملك 62 نقطة من 18 فوزًا و8 تعادلات، في حين خسر 4 مرات.

ولم يفز أتلتيكو مدريد على برشلونة في الدوري الإسباني منذ تولي الأرجنتيني دييغو سيميوني المسؤولية في ديسمبر 2011.

والتقى الفريقان في الدوري الإسباني 163 مرة، فاز برشلونة في 73 مواجهة (45%)، في حين تعادلا في 40 مباراة، وكان الفوز من نصيب أتلتيكو مدريد في 50 مباراة.

وأتلتيكو مدريد هو أحد أكبر ضحايا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ سجل 28 هدفًا في 37 مباراة أمام النادي المدريدي.

ويمتلك برشلونة أسوأ دفاع فى المواسم الستة الأخيرة بعد مرور 30 جولة بالليجا، حيث تعود آخر مرة استقبل خلالها برشلونة عددًا أكبر من الأهداف بعد 30 جولة إلى موسم 2012-2013، حيث أن الفريق تلقى وقتها 33 هدفًا، حسبما ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية.

ويسعي برشلونة لحسم المواجهة ضد نادي الأتلتيكو الوصيف من أجل تحقيق ثلاث نقاط هامة للغاية في مشواره، الذي يطمح فيه بإنهاء اللقب بشكل كامل والسيطرة عليه قبل المعترك الأوروبي الأقوي، وكان الفريق قد نجح بالتعادل في اللقاء الأخير ضد نادي فياريال، بعد أن خاسراً لآخر الدقائق، بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ثم نجح كلا من ليونيل ميسي ولويس سواريز في إحراز الأهداف.

آخر مباراة لفريق الروخيبلانكوس كانت أمام جيرونا، واستطاعو الفوز بهدفين دون مقابل، ليزيدو رصيدهم من النقاط ويقللو الفارق بين برشلونة إلى 8 نقاط.

حصل فريق |أتلتيكو مدريد على وصافة الدوري الإسباني خلف فريق برشلونة برصيد 62 نقطة، حققها من الفوز في 18 مباراة، ويتعادل في 8 مواجهات، وتعرض للهزيمة في 4 مواجهات.

ويبدو أنه من غير المحتمل أن يعود برشلونة إلى صفوفه عثمان ديمبيلي حتى يسافر لمواجهة مانشستر يونايتد في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وعاد حارس المرمى الثاني جاسبر كيليسين في التدريبات بعد مشكلة في ربلة الساق ، لكن رافينا (الركبة) ما زال خارج الفريق وتوقّف أرتورو فيدال بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة لهذا الموسم ضد فياريال.

وقد تعادل البلاوجرانا أمام فياريال برباعية لمثلهم في مباراة مثيرة جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، وذلك في الجولة 30 من الدوري الإسباني، وبهذا الانتصار يظل زملاء ميسي على صدارة جدول الترتيب برصيد 70 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فبعد مرور 29 جولة استطاع الكتلان أن يحققوا الفوز في 21 مباراة، وتعادلوا في ست، وتلقوا هزيمتين.

كانت آخر مباريات الروخيبلانكوس في الدوري الإسباني أمام فريق جيرونا في الجولة 30، وحققوا الفوز في هذا اللقاء بهدفين دون رد، ويأتي الفريق حاليًا في وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 62 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الصدارة، وخاض الفريق حتى الآن 30 مباراة في الليجا، حقق الفوز 18 مباراة وتعادل في 8، وخسر أربع مواجهات فقط.

سيميوني يتسلح بكوستا وموراتا أمام برشلونة

أعلن دييجو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد عن قائمة فريقه لخوض مباراة مساء اليوم أمام برشلونةضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويسعي «الروخيبلانكوس» للخروج بالنقاط الثلاث من أجل تعطيل برشلونة في الفوز باللقب الـ 26 في تاريخه وتقليص الفارق مع النادي الكتالوني بفارق 5 نقاط، والصعود إلى النقطة 65.

وشهدت القائمة النهائية للنادي المدريدي دخول كل من المهاجم الإسباني دييجو كوستا وألفارو موراتا، بعد حصولهما على التقرير الطبي النهائي إثر تعافيهما من إصابات عضلية.

واستدعى المدرب الأرجنتيني 19 لاعبًا لخوض مباراة «الكامب نو»، وسيغيب عن هذه المواجهة توماس ليمارنظرًا للإصابة التي تعرض لها في مباراة ألافيس السبت لماضي، ولوكاس هيرنانديز.

ويدخل سيميوني هذة المباراة بحماس شديد مثلما كشف في المؤتمر الصحفي بالأمس، قائلاً: «ما يحمسني هو عدم فوزي من قبل في ملعب الكامب نو».

وأكد على عدم خوفه من تسديد ميسي الركلات الحرة المباشرة، قائلاً: «هذا ليس خوفًا بل احترام، يمتلك جودة عالية، وهناك بعض المواقف تتسم بالدقة العالية، وهذا ما يحدث مع ميسي».

وكشف سيميوني عما يتشبث به للفوز على برشلونة، قائلاً: «ما أتشبث به هو مباراة الغد، وسأكون متهورًا للتعبير عن أمر غير واقعي، والشيء الوحيد الذي يجعلنا نقترب هو الفوز غدًا، وسعيد بأن برشلونة يشعر بأننا المنافس الأقرب له في الليجا في السنوات الأخيرة، وهذ يعني أن اللاعبين يقدمون أداء عاليا».

فالفيردي يعلن قائمة برشلونة لمباراة أتلتيكو مدريد

وشهدت قائمة الفريق الكتالوني غياب كل من اللاعب الدولي التشيلي أرتورو فيدال بداعي الإيقاف، كذلك الدولي الفرنسي عثمان ديبملي والبرازيلي رافينيا بسبب الإصابة، بالإضافة إلى البلجيكي توماس فيرمالين، والفرنسي كلير توديبيو لوجهة نظر فنية.

وتحدث فالفيردي في المؤتمر الصحفي اليوم قائلاً: «بشأن عثمان ديمبيلي أعتقد أنه لن يكون موجودًا غدا، كذلك لا أعرف ما إذا كان سيتواجد يوم الأربعاء في لمباراة مانشستر يونايتد، لا أريد المجازفة معه، هو بات قريبا من العودة، أنه يعيش آخر أيام إصابته، أمس خاض بعض التدريبات، ونأمل أن يخوض تدريبه اليوم بشكل طبيعي».


موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القنوات الناقلة
برشلونة – أتلتيكو مدريد استاد كامب نو  السبت 6 أبريل 2019،
1 شعبان 1440 هجريًا،
21:45 بتوقيت  السعودية، 20:45 بتوقيت مصر
لم يتحدد بعد beIN SPORTS HD 3

الغيابات والتشكيل المتوقع لبرشلونة


سيغيب عن برشلونة في اللقاء ضد أتلتيكو مدريد الثنائي رافينيا وعثمان ديمبيلي بداعي الإصابة، وسيغيب عن الكتلان في هذا اللقاء آرتورو فيدال للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

سيبدأ فالفيردي بنفس طريقته مع الفريق، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتواجد الثلاثي آرثور، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي وسواريز وكوتينيو.
التشكيل | 4-3-3

مارك-أندريه تير شتيجن
جوردي ألبا – صامويل أومتيتي – جيرارد بيكيه – سيرجي روبيرتو
آرثور – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيتش
فيليبي كوتينيو – لويس سواريز – ليونيل ميسي


الغيابات والتشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد


يغيب عن أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء دييجو كوستا وتوماس ليمار بداعي الإصابة، ولن يفتقد الروخيبلانكوس أي لاعب آخر بسبب الإيقاف.

سيبدأ التشولو سيميوني بنفس الطريقة التي يفضلها مع الأتلتي، وسيواصل الاعتماد على أوبلاك في حراسة المرمى وأمامه الرباعي فيليبي لويس وجودين وخيمينيز وأرياس، وسيتكون خط الوسط من الرباعي كوكي، رودري، ساؤول، بارتي، أما الهجوم فسيتواجد الثنائي موراتا وجريزمان.

التشكيل | 4-4-2

يان أوبلاك
فيليبي لويس – دييجو جودين – راؤول خيمينيز – سانتياجو أرياس
توماس بارتي – كوكي – رودري – ساؤول نيجيز
أنطوان جريزمان – ألفارو موراتا
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.