مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 1:07 صباحًا
مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يحل ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ضيفاً ثقيلاً على بايرن ميونخ الألماني في العاشرة مساء اليوم بملعب “أليانز أرينا” بمدينة “ميونخ” الألمانية، في “إياب” ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويكفى ليفربول التعادل الإيجابى أو الفوز بأى نتيجة للعبور إلى الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يكفى بايرن ميونخ الفوز بهدف دون مقابل لتخطى دور الـ 16.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر تعيين الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو لإدارة المباراة المرتقبة التى تنتظر العملاق البافارى أمام ليفربول.

موعد مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ اليوم في دوري أبطال أوروبا

دانيلي أورساتو أدار مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي التي أقيمت بملعب “أولد ترافورد” في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 2 – 0.

أدار الحكم الإيطالي مباراتين لنادي ليفربول في النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ضد كل من هوفنهايم في الدور التمهيدي وبورتو في دور الستة عشر، واللتان انتهتا بفوز الفريق الإنجليزي بنتيجة 4-2 و5-0 على الترتيب.

في المقابل، أدار مباراة بايرن ميونخ ضد إشبيلية الإسباني في الدور ربع النهائي للنسخة الماضية من البطولة، والتي انتهت بفوز البايرن بنتيجة 2-1، كما أدار مباراة بايرن ميونخ في دور المجموعات هذا الموسم ضد بنفيكا، والتي فاز بها العملاق البافاري بنتيجة 5-1.

ويفتقد بايرن ميونخ في مباراة اليوم لجهود توماس مولر وجوشوا كيميتش بداعي الإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي آريين روبين وكورنتين توليسو بسبب الإصابة، في حين يفتقد ليفربول لجهود جو جوميز وتشامبرلين للإصابة وعدم الجاهزية، ولن يفتقد “الريدز” أي لاعب آخر بسب الإيقاف.

موعد مباراة ليفربول ضد بايرن ميونيخ بدوري الابطال

ويسعى محمد صلاح لاستعادة ذاكرة التهديف في مباراة اليوم، بعدما صام عن التسجيل في أخر 4 مباريات بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”، بينما اكتفى بالتسجيل ثلاث مرات فقط في النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويفتقد بايرن ميونخ في مباراة اليوم جهود توماس مولر وجوشوا كيميتش بداعي الإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي آريين روبين وكورنتين توليسو بسبب الإصابة، في حين يفتقد ليفربول جهودَ جو غوميز وتشامبرلين للإصابة وعدم الجاهزية، ولن يفتقد ”الريدز“ أي لاعب آخر بسب الإيقاف.

ويسعى فريق ليفربول بتقديم أداء ونتيجة جيدة وخصوصا مستخدما عامل الارض والجمهور حيث يستضيف استاد ملعب الانفيلد اللقاء المرتقب والذى يقام يوم الثلاثاء الموافق 19 نوفبر 2019 فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وفى تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة وفلسطين وأيضا فى تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت العالمي جرينتش.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة بايرن ميونخ وليفربول

باب رحيل كلوب لم يعد مغلقاً

بدأ المدرب الألماني يورجن كلوب مسيرته التدريبية مع ليفربول قبل ثلاثة مواسم ، لكنه حتى الآن لم يتمكن من التتويج بأي لقب ، وبعد وصول الفريق إلى الجاهزية بات التتويج بالألقاب مطلباً رئيسياً للجماهير.

وينافس ليفربول في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال حتى الآن ، الفريق يحتل المركز الثاني خلف السيتي في البطولة المحلية ، وهنالك احتمال لفقدان اللقب ، بينما الخروج على يد البايرن يعني الخروج بموسم صفري جديد.

ورحيل الكلوب سيكون مفتوحاً في نهاية الموسم إذا لم تأتي الألقاب.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة بايرن ميونخ وليفربول

بايرن ميونخ قد يكون ملجئاً ليورجن

حال بايرن ميونخ لا يختلف كثيراً عن ليفربول ، الفريق ينافس بوروسيا دورتموند بقوة في الدوري الألماني ، ومن المحتمل الخروج من اللقب الأوروبي ، ولذلك سيكون مستقبل المدرب نيكو كوفاتش مهدداً.

ولم تكن بداية كوفاتش مع بايرن ميونخ جيدة ، حيث عانى الفريق من سوء النتائج ، قبل عودته إلى الطريق الصحيح مجدداً ، لكن في حال الخروج بموسم سيء سيكون التفكيبر يورجن كلوب وارداً إذا كان الأخير متاحاً.

بايرن ميونخ له ماضٍ مع كلوب

منذ أسابيع كشف رئيس النادي كارل هاينز رومينيجيه عن قرب يورجن كلوب من تدريب بايرن ميونخ في عام 2008 ، إلا أن النادي اختار مواطنه يورجن كلينسمان.

وتم ترشيح كلوب لتدريب بايرن ميونخ لأكثر من مرة ، لكن الخاتمة لم تتم في كل مرة.

وقال كلوب عن هذه النقطة في مؤتمره الصحفي لمواجهة بايرن ميونخ “في المؤتمرات الصحفية يكون السؤال نفسه ويحصلوا على نس الإجابات ، نحن لسنا تحت الضغط ، الأجواء رائعة في النادي ، أعلم بأني بحاجة لتحقيق النجاح ، لكن لا يوجد أي ضغط”.

وعن إمكانية طرده من منصبه “لا يوجد سوى عدد قليل من الناس يستطيعون فعل ذلك ، نحن نواجه أقوى المنافسين ، في الدوري هنالك مانشستر سيتي”.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة بايرن ميونخ وليفربول

وقد فاجأ المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتصريح عن المباراة المنتظرة التي ستجمع بين ليفربول وبايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية.

ولم يخفي المدرب الإسباني بيب جوارديولا تدعيمه وتشجيعه لفريقه السابق بايرن ميونخ على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة الحاسمة مساء اليوم في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكشف بيب جوارديولا أن السنوات التي قضاها في ألمانيا مدرباً لنادي بايرن ميونخ هى سبب تفضيله وتشجيعه العملاق البافري في مباراة الليلة ضد ليفربول.

ورد بيب جوارديولا على سؤال ما الذي تريده غداً من مباراة بايرن ميونخ أمام ليفربول قائلاً:” ماذا أريد؟ أنا اسف للإنجليز ولكني أريد تأهل بايرن ميونخ”.

وتابع بيب جوارديولا حديثه قائلاً:” قضيت هناك 3 سنوات رائعة، لقد كنت مرحباً بي في هذا المكان، وهم يتمنون الخير لي دائماً”.

ويتصدر البافاري جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 57 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة والذي يمتلك نفس النقاط، فكانت آخر مبارياته في الدوري أمام فريق فولفسبورج وفازوا في هذه المباراة بسداسية نظيفة، فمنذ انطلاقة الموسم خاض بايرن ميونخ 25 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في ثلاث، وخسر أربع مواجهات.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة بايرن ميونخ وليفربول


موعد مباراة ليفربول ضد بايرن ميونخ والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
بايرن ميونخ – ليفربول استاد أليانز أرينا الأربعاء 13 مارس 2019 ميلادياً،
6 رجب 1440 هجرياً،
22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية
لم يتحدد بعد beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لليفربول


سيفتقد ليفربول في المباراة ضد بيرنلي 3 لاعبين اعتاد الفريق على غيابهم في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة، هم المدافعين جو جوميز وديان لوفرين ومتوسط الميدان تشامبرلين، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسب الإيقاف.

سيبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بفان دايك وجويل ماتيب في قلب الدفاع، وسيقود هجوم الريدز روبيرتو فيرمينو بجانب محمد صلاح وماني.

التشكيل | 4-3-3

أليسون
آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – ترينت أليكساندر آرنولد
نابي كيتا – فابينيو – جورجينيو فينالدوم
ساديو ماني – روبيرتو فيرمينو – محمد صلاح

الغيابات والتشكيل المتوقع لبايرن ميونخ


سيغيب عن بايرن ميونخ في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الثنائي توليسو وروبين بداعي الإصابة، وسيغيب أيضاً المهاجم توماس مولر وجوشوا كيميش بداعي الإيقاف.

سيبدأ المدرب نيكو كوفاتش بنفس طريقته المعتادة، وسيتواجد في نوير في حراسة المرمى وأمامه الرباعي ألابا وهوميلز وبواتينج ورافينيا، أما وسط الميدان فسيتكون من ثلاثة لاعبين هم خاميس رودريجيز وتياجو وجوريتسكا، وأمامه سيتوجد جنابري وليفاندوفسكي وكومان.

التشكيل | 4-3-3

مانويل نوير
دافيد ألابا – ماتس هوميلز – جيروم بواتينج – رافينيا
ليون جوريتسكا – تياجو ألكانتارا – خاميس رودريجيز
كينجسلي كومان – روبرت ليفاندوفسكي – سيرجي جنابري

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.