مباراة الإياب بين يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 1:07 صباحًا
مباراة الإياب بين يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خطر الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بملعب “أليانز أرينا”، بمدينة “تورينو” الإيطالية، في “إياب” ثمن النهائي.

كانت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس التي أقيمت في ملعب “واندا متروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، إنتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدفين دون مقابل.

موعد مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

ويخشى كريستيانو رونالدو فقدان البطولة الثانية مع يوفنتوس هذا الموسم بعدما ودع مسابقة كأس إيطاليا، كما يخشى يوفنتوس ضياع حلمه بالحصول على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ عام 1996، وهو الحلم الذي دفع النادي الايطالي لضم رونالدو قادماً من ريال مدريد الاسباني مقابل 105 ملايين يورو الصيف الماضي من أجل تحقيقه.

ومن المنتظر أن يفتقد يوفنتوس في مباراة اليوم لجهود الرباعي خوان كوادرادو، سامي خضيرة، دوجلاس كوستا، بسبب الاصابة، وأليكس ساندرو للأيقاف، فيما يفتقد اتلتيكو مدريد لجهود لوكاس هيرنانديز بداعي الإصابة، بجانب الثنائي دييجو كوستا وتوماس بارتي للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

ويتطلع يوفنتوس لصناعة التاريخ في مباراة اليوم بتحقيق “الريمونتادا” في الأدوار الاقصائية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يتأخر بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد اليوم في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس سبق وأن خسر خمس مرات بهدفين نظيفين بمرحلة الذهاب في الأدوار الاقصائية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن من تعويض تلك النتيجة في مرحلة الإياب والعبور للدور التالي من منافسات البطولة.

وقد خصصت الصحف الإيطالية الصدارة صباح اليوم،الثلاثاء، صفحتها الأولى للحديث عن قمة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد، والتى ستجمع الطرفين العاشرة مساءاً، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا على ملعب “إليانز ستاديوم”.

وكتبت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” قائله، :” يوفنتوس أمام أتلتيكو تبدأ من 0/2.. إقلبوها!، ليلة مخيفة.. رونالدو يقود الهجوم للوصول إلى دور ربع النهائي، وأليجرى يتحدث، :”أريد فريقاً بدون هموم”.

وفيما أشارت صحيفة “توتو سبورت” وكتبت: “هيا!..يوفنتوس أمام أتلتيكو للوصول إلى الدور ربع النهائى” وألمحت إلى الدخل التاريخى للسيدة العجوز من هذه المباراة والذى وصل إلى 5 ملايين يورو.

وتبدو الأجوء مشتعلة في موقعة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في معسكر البيانكونيري، خاصة أن المدرب ماسيمو أليغري رد بجرأة على أنباء رحيله عن السيدة العجوز، وأكد أن الفريق معه قدم أداءً مختلفًا وأصبح له طموح كبير من أجل التتويج بلقب أوروبا، وليس مجرد التأهل لدور الستة عشر.

وأكد أليغري أن فريقه إذا أطاح بأتلتيكو مدريد سيكون قد قدم فعلًا بطوليًا، موضحًا أن الفريق جاهز لموقعة ”الروخي بلانكوس“، من أجل حصد الانتصار، وحسم التأهل إلى ربع النهائي.

يفتقد يوفنتوس خدمات خوان كوادرادو وسامي خضيرة ودوغلاس كوستا وأليكس ساندرو وهي غيابات مؤثرة في صفوف السيدة العجوز، ولكن الأنظار تتجه إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يقود الهجوم وبجواره ماريو مانزوكيتش وخلفهما باولو ديبالا اللاعب الموهوب.

ويعتمد اليوفي على مثلث وسط الملعب بقيادة ميراليم بيانيتش وبلايس ماتويدي ورودريغو بينتاكور، بينما يلعب في خط الدفاع جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وجواو كانسيلو وماتيا دي تشيلو مع الحارس فويتشيك تشيزيني.

ويراهن أتلتيكو مدريد على خطة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ويغيب عن الروخي بلانكوس الظهير الأيسر فيليبي لويس ولوكاس هيرنانديز وتوماس بارتي ودييغو كوستا.

ويعتمد سيميوني على غلق دفاعاته مع تألق الحارس يان أوبلاك ورباعي الخط الخلفي دييغو جودين وخوسيه خيمينيز وسانتياغو أرياس وخوانفران للدفاع، ويقود خط الوسط رودريغو وساؤول نيغويز وأنخيل كوريا وكوكي.

ويعول المدرب الأرجنتيني على الثنائي الهجومي ألفارو موراتا وأنطوان غريزمان لهز شباك اليوفي، وأكد هيثم فاروق مدافع فريق فينورد الهولندي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن موراتا وغريزمان يهددان دفاع يوفنتوس بوضوح، خاصة أن الفريق الإسباني لديه طموح كبير في تسجيل هدف لزيادة صعوبة مهمة السيدة العجوز.

وأوضح أن وجود رونالدو سيمثل ضغطًا على دفاع يوفنتوس مع ديبالا الذي يحتاج لزيادة فاعليته الهجومية، خاصة أنه لاعب موهوب، ولكنه يفتقد التفاعل بشكل أكبر على المرمى.

وأحد الخيارات المطروحة التي ذكرها أليغري عقب مباراة أودينيزي اللجوء إلى خط دفاع ثلاثي ربما يضم مارتن كاسيريس وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني.

وقد يلعب جواو كانسيلو وفيدريكو برناردسكي على الأطراف ويقود ميرالم بيانيتش خط الوسط مع الاعتماد على القوة البدنية لبليز ماتودي وإيمري تشان. وسيشكل ماريو مانزوكيتش ثنائيًا هجوميًا مع رونالدو.

وقال أليغري: ”قد يكون الحل اللجوء إلى خط دفاع ثلاثي. لكن يتعين التعامل جيدًا مع المباراة لأنها قد تستغرق 120 دقيقة“.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن من بين الخيارات الأخرى الدفع بالثنائي كاسيريس وكانسيلو كظهيرين ضمن رباعي خط ظهر مع وجود بونوتشي وكيليني في قلب الدفاع.

وقد يشكل تشان وبيانيتش وماتودي خط وسط من ثلاثة لاعبين، بينما يلعب مانزوكيتش ورونالدو وبرناردسكي في الهجوم.

صورة ذات صلة

ومثل الخيار السابق قد لا يترك هذا مكانا لصانع اللعب باولو ديبالا. ويمكن على الأرجح الاستعانة فقط باللاعب الأرجنتيني في طريقة لعب 4-2-3-1 التي قد تترك بيانيتش على مقعد البدلاء.

ويمكن لتشان وماتودي اللعب أمام خط الدفاع على أن يتولى ديبالا صناعة اللعب ويميل مانزوكيتش وبرناردسكي للعب على جانبي اللاعب الأرجنتيني في وجود رونالدو في الهجوم.

وبغض النظر عن النتيجة حرص أليغري على التقليل من شأن المواجهة وسط تكهنات تقول إنه بعد التعاقد مع رونالدو من ريال مدريد فإن أي شيء أقل من الفوز بدوري الأبطال هذا الموسم سيعتبر إخفاقًا.

وقال أليغري: ”دوري الأبطال كان دومًا ضمن أهدافنا لكن من الخطأ أن نقول إن الفريق فشل إذا لم يفز بالبطولة.

وتابع: ”هذا الأمر يثير سخريتي.. إنها مجرد مباراة في كرة القدم. لو عبرنا فبها ونعم وإذا لم نفعل فإننا سنحاول العام المقبل“.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة يوفنتوس واتلتيكو مدريد


موعد مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القنوات الناقلة
يوفنتوس – أتلتيكو مدريد استاد آليانز الثلاثاء 12 مارس 2019 ميلادياً،
5 رجب 1440 هجرياً،
23:00 بتوقيت السعودية، 22:00 بتوقيت مصر
بيورن كويبرس beIN SPORTS HD 1

الغيابات والتشكيل المتوقع ليوفنتوس


يغيب عن يوفنتوس في المباراة ضد أتلتيكو مدريد 3 لاعبين بداعي الإصابة، هم خوان كوادرادو، سامي خضيرا، دوجلاس كوستا، ولن يغيب أي لاعب عن البيانكونيري أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيواصل أليجري الاعتماد على طريقته الذي اعتاد عليها مع الفريق منذ انطلاقة الموسم، وسيعتمد على كيليني بجانب روجاني، أما في الهجوم فسيتواجد الثلاثي، رونالدو، ديبالا، ماندجوكيتش.

التشكيل | 4-3-3

فويتشيك تشيزني
أليكس ساندرو – جيورجيو كيليني – دانييلي روجاني – ماتيا دي شيليو
بليز ماتويدي – ميراليم بيانيتش – رودريجو بينتانكور
كريستيانو رونالدو – ماريو ماندجوكيتش – باولو ديبالا

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة يوفنتوس واتلتيكو مدريد


الغيابات والتشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد


يغيب عن أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء لوكاس هيرنانديز بداعي الإصابة، وسيفتقد الروخيبلانكوس في إياب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا الثنائي دييجو كوستا وتوماس بارتي بسبب تراكم البطاقات.

سيبدأ التشولو سيميوني بنفس الطريقة التي يفضلها مع الأتلتي، وسيواصل الاعتماد على أوبلاك في حراسة المرمى وأمامه الرباعي فيليبي لويس وجودين وخيمينيز وأرياس، وسيتكون خط الوسط من الرباعي كوكي، رودري، ساؤول، ليمار، أما الهجوم فسيتواجد الثنائي موراتا وجريزمان.

التشكيل | 4-4-2

يان أوبلاك
فيليبي لويس – دييجو جودين – راؤول خيمينيز – سانتياجو أرياس
توماس ليمار – كوكي – رودري – ساؤول نيجيز
أنطوان جريزمان – ألفارو موراتا
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.