مباراة الأهلي والقادسية اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

أخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 5:36 مساءً
مباراة الأهلي والقادسية اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على منافسه القادسية، اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

وتبدأ مباراة الاهلي ضد القادسية اليوم في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الثانية والنصف بتوقيت القاهرة والقدس.

يشار إلى أن مباراة الذهاب في الدوري السعودي بين الاهلي والقادسية انتهت بفوز الأخير بهدفين دون مقابل.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة القادسية والاهلي السعودي

ويحتل الاهلي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم برصيد 37 نقطة بفارق 18 نقطة عن المتصدر الهلال، بينما يتواجد القادسية في الترتيب الحادي عشر برصيد 24 نقطة بفارق نقطة خلف الرائد ونقطة أمام الحزم.

ويسعى النادي الأهلي للحفاظ على حظوظه الضئيلة في التتويج بلقب الدوري السعودي، علمًا أنه صعد إلى نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، كما حقق الفوز في أول مباراة له بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وحقق الأهلي الفوز 8 مرات، في حين فاز القادسية مرتين، في آخر 10 مباريات بينهما في الدوري السعودي.

ويبحث الأهلي عن فوز الأول، بعد أن خسر مرتين وتعادل مرة في آخر 3 مباريات في الدوري السعودي.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة القادسية والاهلي السعودي

وكانت مباراة الدور الأول بين الطرفين قد انتهت لصالح القادسية بثنائية نظيفة سجلها المهاجم السعودي الشاب هارون كمارا في شباك محمد العويس حارس أهلي جدة.

وعن المواجهة المرتقبة اليوم فالأهلي يسعى وراء النقاط الـ 3 فقط لاغير بحثاً عن الاستمرار في ملاحقة الهلال ومنافسته على صدارة الدوري، وسيعتمد على دعم الجماهير المنتظر بعد تحميس رئيس الأهلي ماجد النفيعي ونجم الراقي المحترف عمر السومة.

وكان السومة قد غرد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “جمهور الأهلي أنتم بعد الله وقودنا الحقيقي نحو مواصلة تحقيق الإنتصارات، نحن فعلاً بحاجة تواجدكم وتحفيزكم في مباراتنا المقبلة وكلي ثقة بحضوركم الطاغي ودعمكم الكبير يا أسود المدرجات”.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة القادسية والاهلي السعودي

وقال أيضاً ماجد النفيعي على حسابه الرسمي بتويتر موجهاً حديثه للجمهور: “دعمكم الكبير هو الحافز الأكبر لنجوم الفريق لتقديم أفضل المستويات وهذا ما ننتظره منكم في لقاءنا المقبل أمام شقيقنا القادسية، ثقتنا بحضوركم ودعمكم بلا حدود، كونوا في الموعد”.

وسيدخل الراقي اللقاء وهو منتشٍ بالانتصار على النصر في كلاسيكو الجولة السابقة بهدفين نظيفين، ليقتنص بذلك المركز الثاني في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن فارس نجد الذي تراجع للمركز الثالث.

على الجانب الآخر، يعيش القادسية موسماً لا يُحسد عليه على الإطلاق، فحتى الآن لم يحقق الفريق إلا فوزاً واحداً فقط وتعادلاً واحداً أيضاً بعد مرور 8 جولات، ليحتل بذلك المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن أُحد الرابع عشر، ونقطتين عن الاتحاد صاحب المركز السادس عشر والأخير، وقبل أيامٍ من المباراة ضد الأهلي، أعلنت إدارة فارس الشرقية عن إقالة المدرب أليكساندر سانويفيتش ووتعيين عبد العزيز البيشي بدلاً منه.

نتيجة بحث الصور عن موعد مباراة القادسية والاهلي السعودي


موعد مباراة الأهلي ضد القادسية والقنوات الناقلة


المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
الأهلي – القادسية مدينة الملك عبد الله الرياضية الجمعة 9 نوفمبر 2018 ميلادياً،
1 ربيع الأول 1440 هجرياً،
18:20 بتوقيت السعودية، 17:20 بتوقيت مصر
لم يتحدد بعد KSA SPORT 1

الغيابات والتشكيل المتوقع للأهلي


يتواصل غياب المدافع معاز هوساوي لتعرضه للإصابة في سبتمبر الماضي، ولن يغيب أي لاعب آخر عن الأهلي في المباراة ضد القادسية للإصابة أو الإيقاف.

من المتوقع أن يبدأ عمر السومة في التشكيل الأساسي، وسيكون شريكه في الهجوم الوافد الجديد المتألق دجانيني، ولن يكون هناك تغييراً كبيراً في وسط الميدان الذي سيتكون من السعيد، دي سوزا، الموسى وخواردو، أما الدفاع فسيتواصل رباعيه الذي خاض اللقاء السابق ضد النصر.

التشكيل | 4-3-1-2

محمد العويس
محمد عبد الشافي – باولو دياز – محمد آل فتيل – سعيد المولد
نوح الموسى – جوزيف دي سوزا – عبد الله السعيد
خواردو
عمر السومة – دجانيني

صورة ذات صلة


الغيابات والتشكيل المتوقع للقادسية


لن يغيب عن القادسية أي لاعب للإصابة أو الإيقاف في المباراة ضد الأهلي، وسيكون الفريق كامل العدد وسيسعى للعودة من الجوهرة المشعة بجدة بنقطة على الأقل.

سيكون هذا اللقاء الأول لعبد العزيز البيشي المدرب الجديد خلفاً لسانويفيتش، ومن المتوقع أن يبدأ بالطريقة الأقرب للكرة السعودية (4-2-3-1)، وأن يحافظ على القوام الأساسي للفريق تجنباً للإنهيار في بداية مشواره مع بنو قادس.

التشكيل | 4-2-3-1

جاك دنكان
إبراهيم الشعيل – ريس ويليامز – فواز فلاتة – ياسين برناوي
شايع شراحيلي – هيرفي جوي
جورجينيو – بيسمارك فيريرا – إيلتون جوزيه
هارون كمارا
المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.