موعد مباراة السد واستقلال طهران اليوم ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا

أخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 7:55 مساءً
موعد مباراة السد واستقلال طهران اليوم  ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا

نقدم لكم موعد مباراة السد واستقلال طهران اليوم الإثنين الموافق 27-8-2018 ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، حيث يحل نادي السد القطري ضيفاً على نادي الاستقلال، وهي المباراة التي ينتظرها الكثير من عشاق الناديين، والتي من المؤكد أنها ستشهد إثارة ومتعة كبيرة من جانب كلا الفريقين، واللذان سيحاولان تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة

كان نادي السد قد تأهل إلي الدور ربع النهائي عقب الفوز على أهلي جدة في دور الـ16 بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، بينما نجح نادي استقلال طهران في تحقيق الفوز في الدور نفسه على نادي أصفهان بنتيجة 3-1 ليتقابل الفريقان في الدور ربع النهائي.

موعد مباراة السد واستقلال طهران اليوم

من المقرر أن يكون توقيت مباراة السد واستقلال طهران اليوم الإثنين الموافق 27 أغسطس 2018 في إطار مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السابعة بتوقيت قطر ومكة المكرمة، وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت أبوظبي على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران وسط متابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة من جانب الجميع.

القنوات الناقلة لمباراة السد واستقلال طهران

من المؤكد أن الكثير من الجماهير تبحث عن القنوات الناقلة لمباراة السد والاستقلال اليوم، حيث تأمل جماهير السد أن يحقق الفريق نتيجة إيجابية تضمن له التأهل للدور نصف النهائي قبل مواجهة الإياب، وستكون أهم القنوات الناقلة لمباراة السد اليوم أمام استقلال طهران هي قناة Bein Sports HD1 بتعليق متميز للكابتن عصام الشوالي، كما ستكون المباراة منقولة عبر قناة الكأس HD3 بتعليق الكابتن أحمد الطيب.

تفاصيل مهمة حول المباراة والتشكيلة المتوقعة

يخوض السد القطري اختبارا صعبا خارج الديار عندما يواجه غدا الاثنين نظيره الاستقلال الإيراني في مواجهة ذهاب ربع دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستجمع بين الفريقين على ملعب آزادي في طهران.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 17 سبتمبر على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.
وكان السد توج بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1989، في حين توج الاستقلال بلقب ذات البطولة عام 1991…وبعد ذلك توج السد بلقب دوري أبطال آسيا عام 2011، في حين كانت أبرز نتائج الاستقلال بلوغ الدور قبل النهائي عام 2013.
ولم يخسر الاستقلال أي مباراة في البطولة هذا العام، ولكنه يدخل الدور ربع النهائي بوجه جديد بعد حصول عدة تغييرات في تشكيلة الفريق… وشهدت صفوف الاستقلال رحيل الثنائي مامي ثيان وسيرفر دجيباروف اللذين كانا من أبرز اللاعبين في الأدوار السابقة، في حين انضم للتشكيلة كل من مرتضى تبريزي والعراقي همام طارق، وفي ذات الوقت ينتظر أن يواصل لاعب الوسط فارشيد اسماعيلي التألق.
من جهته فإن السد يعتبر آخر فريق توج بلقب البطولة من منطقة غرب آسيا، وهو يضم في صفوفه النجم الإسباني تشافي الذي توج أربع مرات بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة والذي صنع 22 فرصة في المباريات السابقة بالبطولة.
كما يبرز في صفوف الفريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، الذي سجل 9 أهداف في البطولة لغاية الآن.
وكان السد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس الإيراني، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم تغلب في دور الـ16 على الأهلي السعودي بواقع 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
في المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للعين الإماراتي و6 للريان القطري ونقطتين للهلال السعودي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه زوباهان 3-2 في مجموع المباراتين.
وأنهى فريق السد تدريباته الرئيسية اليوم على استاد ازادي حيث حرص المدرب البرتغالي فيريرا على النزول بالحمل التدريبي لفريق السد من أجل تجنب الإرهاق ، وعمل المدرب خلال المران الأخير على الاستقرار على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المباراة ، حيث كان قد اختار 21 لاعباً هم ( ياسر أبوبكر ، مصعب خضر ، بغداد بونجاح ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ، أكرم عفيف ، مشعل برشم ، سعود الهاجري ، جونغ أوو يونغ ، حمزة الصنهاجي ، حامد اسماعيل ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، أحمد سهيل ، أحمد سيار ، علي أسد ، حسن الهيدوس ، حسن أحمد ، جهاد محمد ، تشافي هيرنانديز ، غابي فيرنانديز).
ومنحت جاهزية كافة اللاعبين المدرب الفرصة لاختيار التشكيل الأنسب، وسط حالة من التركيز الكامل فرضها على الجميع، وطالب المدرب اللاعبين بتقديم أفضل مستوى ممكن لتحقيق نتيجة إيجابية تقرب السد من الدور نصف النهائي.
المباراة ستكون صعبة ومعقدة على الفريقين، فالسد يمتلك عناصر مميزة قادرة على مواجهة الضغط الجماهيري الكبير المنتظر في استاد ازادي ، وسيكون على قائد الفريق المخضرم تشافي استغلال خبراته الكبيرة في قيادة الفريق للفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل تسهيل مهمة لقاء العودة .
ولكن المباراة لن تكون سهلة في ظل امتلاك الاستقلال قدرات مميزة للاعبين معظمهم يلعبون دولياً في صفوف المنتخب الإيراني ، كما أن التاريخ يساندهم في مواجهات السد، فآخر مواجهة جمعت الفريقين انتهت لصالح الاستقلال بركلات الترجيح، ولكن مباراة الغد تختلف بشكل كامل عن آخر مباراة جمعت الفريقين، فهذه المباراة في الدور ربع النهائي وكل فريق سيقاتل من أجل اقتناص بطاقة العبور وكل فريق سيقدم أفضل ما لديه من أجل الحفاظ على آماله في التأهل .
السد قام بتدعيم صفوفه مؤخرا باثنين من اللاعبين المميزين على مستوى المحترفين ليشكلا إضافة حقيقية لخط الوسط ، فالإسباني جابي لاعب اتليتكو مدريد الاسباني السابق يبحث عن إضافة الألقاب ، إضافة إلى اللاعب الكوري جونج او يونج الذي أظهر قدرات عالية عززت قوة السد في خط الوسط .
على الجانب الآخر سيكون دفاع السد في مهمة من نوع خاص خلال المباراة ، فمدرب الاستقلال وينفريد تشافير أكد أنه سيلعب بطريقة هجومية تعتمد على اثنين في خط الهجوم وطالب لاعبيه بأن يكونوا أكثر تركيزا في مواجهة مرمى السد وهذا يزيد من صعوبة خط الدفاع لدى السد الذي سيفتقد جهود لاعبه الدولي إبراهيم ماجد بسبب الإصابة ، ولكن البرتغالي فيريرا سيعتمد على خوخي بوعلام إلى جانب بيدرو في خط الدفاع مع التدعيم من الأطراف عبر حامد إسماعيل الظهير الأيمن وعبدالكريم حسن الظهير الأيسر وسيبقى على خط الوسط مسؤولية مساعدة الدفاع لإيقاف الهجوم الإيراني .
أما في الناحية الهجومية نجد أن السد يمتلك قدرات كبيرة تجعله قادراً على هز شباك الاستقلال، فالمهاجم الجزائري بغداد بونجاح سيقود الهجوم في المباراة وسط جاهزية كبيرة ورغبة في إضافة المزيد من الأهداف لتعزيز وضعه في صدارة ترتيب الهدافين بدوري الأبطال الآسيوي، برصيد تسعة أهداف، متساويا مع المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل .
كما أن بونجاح تألق بشكل لافت في المباريات التي خاضها مع السد في الدوري ونجح في تسجيل عشرة أهداف في أول ثلاث مباريات بدوري نجوم قطر، منها سبعة في مباراة واحدة أمام العربي، وعليه أن يؤكد قدراته التهديفية العالية خلال مباراة الغد من أجل العودة بنتيجة إيجابية من استاد آزادي.
وعلى صعيد آخر عقد اليوم بمقر الاتحاد الإيراني لكرة القدم، الاجتماع الفني الخاص لمباراة السد وفريق الاستقلال، وتم خلاله الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتمت مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء، ومن المقرر أن يرتدي السد الزي الأصفر الكامل، فيما يرتدي الفريق الإيراني الزي الأزرق الكامل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.