مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة .

أخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 8:57 مساءً
مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي اليوم في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة .

تتجه الأنظار، مساء الأحد، إلى ملعب ”الاتحاد“ لمتابعة مواجهة مانشستر سيتي وضيفه تشيلسي في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدور صدام تكتيكي منتظر بين الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، والإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق تشيلسي.

ويحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة خلف ليفربول الوصيف بـ65 نقطة، ولكنه يتفوق فى الأهداف وعدد المباريات، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

موعد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 19:00 مساء اليوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ”الاتحاد“.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 62 نقطة، ويبحث عن استعادة الصدارة من أنياب ليفربول الذي يتصدر بفارق 3 نقاط ، وفاز السيتي في 20 مواجهة وتعادل مرتين وخسر 4 لقاءات وسجل 68 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.. ويبقى الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هداف الفريق برصيد 14 هدفًا.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 50 نقطة من خلال 15 انتصارًا و5 تعادلات و5 هزائم، وسجل البلوز 45 هدفًا واستقبل 23 هدفًا. ويعد البلجيكي إدين هازارد هداف الفريق برصيد 12 هدفًا.

وفاز تشيلسي بثنائية من دون رد في لقاء الدور الأول على حساب مانشستر سيتي في شهر ديسمبر الماضي.

الدوري الإنجليزي| موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي والقنوات الناقلة

غوارديولا ضد ساري

يعد صراع غوارديولا وساري بمثابة مواجهة قوية بين اثنين من المدربين المشهورين بالفلسفة الهجومية.

وواجه غوارديولا نظيره ساري 4 مرات، فاز في 3 مواجهات وخسر آخر لقاء بين الفريقين، بينما لعب غوارديولا ضد تشيلسي 11 مرة، فاز في 4 مباريات وخسر مثلها وتعادلا 3 مرات، بينما لعب ساري ضد السيتي 4 مرات، خسر 3 منها وفاز في لقاء وحيد.

مانشستر سيتي 

يحشد مانشستر سيتي القوة الضاربة لعبور عقبة تشيلسي في غياب فينسنت كومباني وأيضًا الظهير الأيسر بنيامين ميندي والحارس كلاوديو برافو.

ويعتمد غوارديولا على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس إديرسون مع الرباعي جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي وكايل ووكر وإيمريك لابورت في خط الدفاع، بينما يقود خط الوسط فرناندينهو وبجواره كيفين دي بروين ودافيد سيلفا مع ثلاثي الهجوم رحيم سترلينغ وليروي ساني وسيرجيو أغويرو.

مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي.. غوارديولا يشيد بعقلية أغويرو في المباريات الكبيرة

ساري وصحوة البلوز

يتطلع ساري لتحقيق الصحوة مع البلوز من أجل عبور عقبة السيتي وإسقاطه في عقر داره أو التعادل على أصعب تقدير.

ويعتمد ساري على القوة الهجومية بوجود جونزالو هيغواين وويليان وإدين هازارد، مع ثلاثي الوسط جورجينهو ونغولو كانتي وماتيو كوفاسيتش، بينما يقود الدفاع أنتونيو رودريجير ودافيد لويز وسيزار أزابيلكويتا وماركوس ألونسو مع الحارس كيبا.

وأكد أيمن يونس، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ ”إرم نيوز“ أن ساري من المدربين المميزين الذين يجيدون الأداء الهجومي والضغط، في مواجهة فلسفة جوارديولا القائمة على الاستحواذ والسيطرة.

وأضاف: ”غوارديولا لديه قوة هجومية ضاربة بوجود أغويرو وأيضًا الجناحين ساني وسترلينغ، مع سيطرة خط الوسط بتمريرات الثنائي كيفين دي بروين ودافيد سيلفا، وأيضًا تشيلسي يملك خط وسط قويًا بوجود كانتي وجورجينهو وكوفاسيتش“.

تشكيل مان سيتي ضد تشيلسي

السيتي

 حراسة المرمى: إيدرسون

الدفاع: لابورتى ، أوتاميندى ، ووكر ، ستونز

الوسط: فيرناندينيو ، دى بروين ، ديفيد سيلفا

الهجوم: سترلينج ، أجويرو ، برناردو سيلفا

تشيلسي

حراسة المرمى: كيبا

الدفاع: ألونسو ، لويز ، رودريجر ، أزبيليكويتا

الوسط: كانتى ، كوفاسيتش ، باركلى

الهجوم: هازارد ، هيجواين ، بيدرو

وسيتم نقل المباراة، التي تقام على ملعب «الاتحاد» معقل فريق السيتيزنز، عبر قناة «بي إن سبورت HD2»، وسيتولى التعليق عليها الجزائري حفيظ دراجي.

ويسعى السيتي لاستعادة الصدارة ولو بشكل مؤقت من ليفربول، حيث يملك فريق مانشستر 62 نقة متأخرا بثلاث نقاط عن الريدز الذي حقق لاعبوه الانتصار بالأمس على بورنموث، ويملك تشيلسي 50 نقطة يحتل بها المركز الخامس ويسعى لاعبوه نحو الفوز أيضا لاستعادة المركز الرابع من مانشستر يونايتد الذي يملك 51 نقطة بعد الفوز بالأمس على فولهام بثلاثية دون رد، ويقود المباراة تحكيميا الإنجليزي مايك دين.

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد إيفرتون والقنوات الناقلة

المباراة الملعب الموعد الحكم القناة الناقلة
مانشستر سيتي – تشيلسي ملعب الاتحاد الأحد 10 فبراير 2019 ميلادياً،
5 جمادى الآخرة 1440 هجرياً،
18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية
مايك دين beIN SPORTS HD 2

الغيابات والتشكيل المتوقع لمانشستر سيتي

سيستمرغياب الثلاثي كلاوديو برافو وفينسينت كومباني وبنجامين ميندي عن مانشستر سيتي بداعي الإصابة، ولن يفتقد السيتيزينس أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

View image on Twitter

سيبدأ جوارديولا بنفس طريقته وتشكيلته المعتادتين، وسيدفع بالثنائي نيكولاس أوتاميندي وجون ستونز في قلب الدفاع، وسيلعب لابورت في مركز الظهير الأيسر في ظل غياب الفرنسي، أمام في الأمام فسيتواجد الثلاثي، ستيرلينج، ساني، أجويرو. 

التشكيل | 4-3-3

إيدرسون 
آيميريك لابورت – نيكولاس أوتاميندي – جون ستونز – كايل ووكر
فيرناندينيو – إلكاي جوندوجان – كيفن دي بروينه
ليروي ساني – سيرجيو أجويرو – رحيم ستيرلينج

الغيابات والتشكيل المتوقع لتشيلسي

سيفتقد تشيلسي في الديربي لاعب وحيد وهو ماركو فان جينكل بسبب الإصابة، ولن يفتقد البلوز أي لاعب آخر بداعي الإيقاف، وسيكون فريق ساري مكتمل العدد لخوض هذه المواجهة.

صورة ذات صلة

سيبدأ المدرب الإيطالي اللقاء بطريقته وبتشكيلته الذي اعتاد عليها مع الفريق، ففي حراسة المرمى سيتواجد كيبا، وسيتكون رباعي الدفاع من آثبليكويتا، لويز، روديجير وألونسو، أما وسط الميدان فسيُدفع فيه بكانتي، كوفاتشيتش وجورجينيو، وسيقود الهجوم إيدين هازارد بجانب ويليان وهيجواين.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.