ميزة مفعلة في الوندوز 10 تقوم بحذف ملفاتك تلقائيا بدون علمك تعرف كيف تعطلها

أخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 6:50 مساءً
ميزة مفعلة في الوندوز 10 تقوم بحذف ملفاتك تلقائيا بدون علمك تعرف كيف تعطلها

تعتبر ميزة حذف الملفات بشكل تلقائي ي ويندوز 10 هي ميزة حديثة وجاءت في التحديثات الأخيرة من الويندوز حيث أن هذه الميزة عند القيام بتشغيلها تقوم بحذف الملفات الغير مستخدمة بشكل تلقائي، وذلك عندما تكون مساحة القرص الصلب التي توجد على حاسوبك منخفضة مثال تستطيع هذه الميزة أن تقوم بحذف الملفات الأقدم من 60 يوم من سلة المحذوفات وذلك لكي تقوم بتحرير مساحة في القرص الصلب، كما أن ميزة حذف الملفات تلقائيا تكون مفعلة بشكل تلقائي في ويندوز 10 لكي تعمل على تحرير مساحة في القرص الصلب.

ولكن بكل تأكيد ليس جميع مستخدمي ويندوز 10 يرغبون في حذف الملفات تلقائيا من سلة المحذوفات أو مجلد التنزيلات حيث يوجد بعض المستخدمين الذين يفضلون الإحتفاظ بالملفات الغير مرغوب بها في سلة المحذوفات لفترة طويلة قبل أن يقوم بحذفها، ولذلك عزيزي القارئ إذا كنت لا ترغب في حذف الملفات المخزنة يمكنك أن تقوم بتغيير الإعدادات الإفتراضية من خلال إستشعار التخزين وذلك لكي تقوم بمنعه من حذف الملفات بشكل تلقائي عندما يكون القرص الصلب في حاسوبك بحاجة إلى تحرير مساحة.
ملاحظة هامة : إذا تم حذف الملفات من حاسوبك بشكل عام من الممكن أن يكون السبب فيروس ولذلك يجب فحص الحاسوب ببرنامج مكافحة الفيروسات، ومن أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية AVG Antivirus.
ولكن الآن كيف نقوم بتعطيل ميزة إستشعار التخزين لكي نقوم بمنعه من حذف الملفات بشكل تلقائي لتحرير مساحة في القرص الصلب.
⦁ يجب أن تقوم بفتح إعدادات Settings app وبعد ذلك تقوم بالنقر فوق فئة النظام  system category  ثم تقوم بالضغط فوق التخزين  storage.

⦁ قم بتحريك مفتاح استشعار التخزين Storge sense إلى وضع إيقاف التشغيل لكي يتم إيقاف ميزة التشغيل وعندما تقف هذه الميزة لن يتم حذف الملفات بشكل تلقائي لكي يتم تحرير مساحة في القرص الصلب.

والآن بعد تنفيذ هذه الخطوات البسيطة تم إيقاف ميزة حذف الملفات تلقائيا من ويندوز 10 وبدون أستخدام أي برامج خارجية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.