لحظة اعتاق اقدم سجين بالمملكة السعودية !!

أخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 9:28 صباحًا
لحظة اعتاق اقدم سجين بالمملكة السعودية !!

أعلنت حملة عتق رقبة السجين عبدالرحمن حمود العنزي، أمس الجمعة، اكتمال الدية المطلوبة لولي دم القتيل فايز خليف الظفيري، والمقدرة بنحو 35 مليون ريال.

واكتمال الدية جاء قبل الإعلان عن فتح الحساب البنكي الرسمي من قِبَل إمارة المنطقة الشرقية وبمدة لم تتجاوز الشهر عن المدة المحددة.

وأصدرت الحملة، بياناً، باسم الشيخ خالد بن راكان المرشد، شكرت فيه كل مَن أبدى استعداده بالمساهمة في جمع دية وعتق رقبة “عبدالرحمن”.

وأعلن “المرشد” أنه بعد حصر كشوفات التسجيل لقبيلة السبعة وعموم قبائل عنزة وغيرها من أهل الخير، تم جمع المبلغ المطلوب؛ مؤكداً إيقاف حملة التسجيل والتبرع، حتى فتح الحساب الرسمي للدية؛ ليقوم المتبرعون بإيداع المبالغ المتبرع بها.

وأشار إلى أنه في حالة الحاجة لأي مساهمة أو نقص عن المبلغ المطلوب، سنقوم باستئناف الحملة من جديد وفتح المجال لكل مَن يرغب بالمساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل.

وقال رئيس اللجان العاملة بالحملة فلاج الشتيوي العنزي: “اكتمل مبلغ الدية المحددة من أولياء الدم، وهي 35 مليون ريال، وهذا كله بفضل من الله -عز وجل- ثم بجهود الإخوة العاملين في اللجان، وجهود المتبرعين من أهل الخير ومَن يحثون على عمل الخير”.

وثمّن الدور الكبير الذي قام به أبناء القبيلة على وجه الخصوص وأبناء الوطن على وجه العموم، الذين كان لهم دور كبير في إتمام الدية.

وكان “العنزي” قد أقدم على قتل “الظفيري” أثناء مشاجرة قبل خمسة أعوام في حفر الباطن، وحُكم عليه بالقصاص؛ إلا أن والد “الظفيري” أعلن العفو وقبول الدية مقابل 35 مليون ريال، واشترط دفعها خلال ثلاثة أشهر.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة العبير الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.